12/11/2016 - 23:06

يعالون يستبعد المكان الثاني بحزب لبيد

أكد وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، أنه سيعود إلى الحلبة السياسية والتنافس في الانتخابات البرلمانية القادمة، بيدا أنه أستبعد خوض المنافسة بالانتخابات من خلال المكان الثاني في قائمة حزب "هناك مستقبل"، الذي يرأسه يائير لبيد.

يعالون يستبعد المكان الثاني بحزب لبيد

أكد وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، أنه سيعود إلى الحلبة السياسية والتنافس في الانتخابات البرلمانية القادمة، بيدا أنه أستبعد خوض المنافسة بالانتخابات من خلال المكان الثاني في قائمة حزب 'هناك مستقبل'، الذي يرأسه النائب، يائير لبيد.

 وردت تصريحات الوزير السابق يعالون، ردا على ما نشرته القناة الثانية الإسرائيلية من معلومات قبل عدة أيام، حيث أفاد الخبر بأن يعالون ولبيد أجريا مؤخرا سلسلة من اللقاءات السرية، واتفقا على خوض انتخابات الكنيست القادمة معا، مع تحصين المركز الثاني إلى يعالون.

وقال الوزير السابق يعالون في تعقيب له على حسابه الشخصي على فيسبوك: 'بمعزل عن التباين والخلاف في وجهات النظر بيننا، لا يوجد لدي أي نوايا لتقلد المكان الثاني في حزب يائير لبيد'.

وأضاف يعالون: 'تجمعني جلسات ولقاءات مع مختلف الأوساط السياسية المختلفة وذات الصلة، لكن خلافا لما نشر مؤخرا، لا توجد لدي أي نوايا لأكون في المركز الثاني في حزب يائير لبيد'.

وانفردت القناة الثانية بالخبر الذي أوردته من خلاله معلومات تؤكد أن يائير لبيد والوزير السابق يعالون اجتمعا يوم الخميس الماضي، في مكتب لبيد في شمال تل أبيب، ورجحت التقديرات أن لبيد ويعلون تحدثا عن السياسة المحلية والعالمية، في أعقاب نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية.

اقرأ/ي أيضًا | استطلاع: حزب برئاسة يعالون وساعر سيفوز بـ16 مقعدا

وبحسب القناة الثانية، يدور الحديث عن جلسة ثالثة أو رابعة جمعتهما بغضون النصف سنة الأخيرة، وذلك منذ أن أعلن يعالون اعتزاله الحياة السياسية، حيث أكد في حينه أن خطوته بالاعتزال وترك منصبه من أجل العودة للحلبة السياسية من موقع يمكنه التأثير على مستقبل الدولة.

التعليقات