13/11/2016 - 19:23

تعليمات صارمة لشرطة المرور تشمل الاحتجاز الفوري

شددت شرطة المرور الإسرائيلية على تنفيذ عقوبات ضد السائقين الذين ارتكبوا مخالفات أو تجاوزات مرورية خطيرة، لينطبق ذلك أيضًا على السائقين الذين يرتكبون المخالفات للمرة الأولى أو الثانية.

تعليمات صارمة لشرطة المرور تشمل الاحتجاز الفوري

شددت شرطة المرور الإسرائيلية على تنفيذ عقوبات ضد السائقين الذين ارتكبوا مخالفات مرورية خطيرة، لينطبق ذلك أيضًا على السائقين الذين يرتكبون المخالفات للمرة الأولى أو الثانية.

وسن قائد شعبة المرور في جهاز الشرطة، دورون يديد، أحكام جديدة أصبحت سارية المفعول منذ صباح اليوم، الأحد، تسلمها عناصر الشرطة في نهاية الأسبوع الماضي، وتنص أنه على عناصر الشرطة التوقف عن إصدار إنذارات والتشديد على إصدار 'مخالفات جودة' في الحالة التي تُعرض المخالفة فيها حياة الناس للخطر أو أن تكون عاملًا في زيادة نسب حوادث الطرق.

وتشمل الأحكام الجديدة أنه في حال ضبط سائق بدون رخصة قيادة أو برخصة قيادة مسحوبة يتم توقيفه فورًا، حتى لو كانت هذه مخالفته الأولى، بالإضافة إلى ذلك، يتم احتجاز كل من يتم ضبطه يقود في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول للمرة الثانية.

وأعطى يديد عناصر الشرطة صلاحية تقدير إصدار المخالفة من عدمها، في حالات المخالفات الطفيفة، أو في حالات السائقين من أصحاب الخبرة الذين يتعرضون للضبط للمرة الأولى.

يأتي ذلك بعد ارتفاع حوادث الطرق في العام الجاري وزيادة ملحوظة في نسب الضحايا التي تخلفها حوادث السير والتي يكون أكثرها إما جراء تجاوزات من السائق أو حتى القيادة تحت تأثير الكحول.

التعليقات