14/11/2016 - 23:47

محامي نتنياهو عمل على منح إقامة دائمة لملياردير أسترالي

باكر اشترى منزلا له في قيسارية، مجاورا لمنزل عائلة نتنياهو واعتاد الأخير بين الحين والآخر عقد لقاءات نهاية الأسبوع في منزل باكر

محامي نتنياهو عمل على منح إقامة دائمة لملياردير أسترالي

(رويترز)

قال الصحافي رفيف دروكر، في القناة الإسرائيلية العاشرة، إن المحامي السابق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، المحامي يعكوف فاينروت، عمل من أجل منح الملياردير الأسترالي والمقرب من نتنياهو، جيمس باكر، الإقامة الدائمة في إسرائيل.

وبحسب القناة العاشرة، فقد عقد لقاء، قبل عدة شهور، في مكتب وزير الداخلية أري درعي، لقاء بين فاينروت، محامي باكر، وبين درعي. وطلب فاينروت من درعي استخدام صلاحياته لمنح باكر، وهو ليس يهوديا، الإقادة الدائم.

وبحسب فاينروت فإن نتنياهو لم يتحدث معه بهذا الشأن، كما أن باكر لم يحصل على الإقامة الدائمة بعد.

وبحسب التقرير فإن باكر اشترى منزلا له في قيسارية، مجاورا لمنزل عائلة نتنياهو. كما جاء أن نتنياهو اعتاد، بين الحين والآخر، عقد لقاءات نهاية الأسبوع في منزل باكر. كما سمح باكر، في الصيف الماضي، لابن رئيس الحكومة، يائير نتنياهو، بالسكن لعدة أسابيع في شقة يستخدمها في فندق 'رويال بيتش' في تل أبيب.

 وردا على دروكر، قال نتنياهو إنه 'لأمر صادم رؤية الحضيض الأخلاقي الذي تدهور إليه دروكر، فقد انتقل من الملاحقة المهووسة والمرضية لرئيس الحكومة وزوجته إلى ابنه'، على حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا | مندلبليت منع تحقيقا بشبهات فساد ضد نتنياهو

كما ادعى نتنياهو أن دروكر حصل على تمويل كبير من قبل 'الصندوق الجديد لإسرائيل' و'الاتحاد الأوروبي'.

 

التعليقات