14/11/2016 - 20:25

مندلبليت يدعو لعدم المس بمكانة المحكمة العليا

المستوطنون يعملون على بناء "مدينة خيام" على التلة التي أقيمت عليها البؤرة الاستيطانية بحيث تستقطب الآلاف إليها كي يعارضوا عملية الإخلاء مع بدء تنفيذها

مندلبليت يدعو لعدم المس بمكانة المحكمة العليا

فيما دعا المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية لعدم المس بمكانة المحكمة العليا، يعقد المستوطنون في البؤرة الاستيطانية 'عمونه'، مساء اليوم الإثنين، اجتماعا احتجاجيا، في أعقاب قرار المحكمة العليا رفض طلب النيابة، وأصدرت أمرا بإخلاء المستوطنة في الموعد المقرر بحيث لا يتأخر عن الخامس والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر.

وقال المستوطنون في الاجتماع إنه سيعملون على بناء 'مدينة خيام' على التلة التي أقيمت عليها البؤرة الاستيطانية بحيث تستقطب الآلاف إليها كي يعارضوا عملية الإخلاء مع بدء تنفيذها.

من جهته قال المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبلبيت، مساء اليوم في كلمة في الجامعة العبرية إنه يجب عدم قبول حلول لا تتماشى مع القانون الدستوري والقانون الدولي.

وأضاف أنه يجب عدم الموافقة على تشريع من شأنه أن يمس بمكانة المحكمة العليا.

ونقل عن أحد قادة المستوطنين في 'عمونه'، قوله إن المستوطنين سيعارضون عملية الإخلاء بمساعدة الآلاف الذين سيصلون المستوطنة في يوم الإخلاء.

اقرأ/ي أيضًا | أزمة بين رئيسة المحكمة العليا وشاكيد

وجاء أن المستوطنين قد قاموا بشراء عشرات الخيام حتى اليوم، بحيث تتسع كل خيمة لـ 12 شخصا، وسيبدأ نصبها في المكان خلال الأسبوع الجاري.

التعليقات