22/11/2016 - 20:20

خلافات بالائتلاف: الكنيست لن تصوت على منع الأذان غدا

وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، من حزب "يهدوت هتوراة"، الذي قدم استئنافا على قرار اللجنة الوزارية للتشريع بعد مصادقتها على مشروع القانون، لم يسحب استئنافه بعد

خلافات بالائتلاف: الكنيست لن تصوت على منع الأذان غدا

يتوقع ألا يجري في الهيئة العامة للكنيست التصويت بالقراءة التمهيدية على مشروع القانون العنصري لمنع الأذان، غدا الأربعاء، وذلك بسبب خلافات ما زال قائمة حول مشروع القانون هذا داخل الائتلاف الحكومي.

وذكرت تقارير إعلامية مساء اليوم، الثلاثاء، أن وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، من حزب "يهدوت هتوراة"، الذي قدم استئنافا على قرار اللجنة الوزارية للتشريع بعد مصادقتها على مشروع القانون، لم يسحب استئنافه بعد.

وقدم ليتسمان استئنافه في أعقاب تخوفه من أن سن القانون العنصري لمنع الأذان، بزعم منع الضجة، سيؤدي إلى عدم إسماع صفارات في مساء أيام الجمعة، تعلن دخول يوم السبت.

ولم يتم التوصل داخل الائتلاف إلى صيغة جديدة لمشروع القانون العنصري تستثني صفارات السبت.

وخلال المفاوضات داخل الائتلاف تم طرح صيغة جديدة لمشروع القانون تقضي بمنع الأذان في ساعات الليل، لكن أعضاء كنيست في حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عارضوا ذلك.

وقال رئيس الائتلاف، عضو الكنيست دافيد بيطان، إنه يتوقع طرح مشروع قانون منع الأذان على الكنيست للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية خلال الأسبوع المقبل، وبشرط الاتفاق داخل الائتلاف على صيغته النهائية.

 

التعليقات