23/11/2016 - 12:52

نصف الإسرائيليين يستبعدون نقل السفارة الأميركية للقدس

استطلاع: 44% يصفون ترامب بأنه "صديق حقيقي لإسرائيل"، مقابل 38% لم يستطيعوا أن يقرروا ما إذا كان الرئيس المنتخب هو صديق حقيقي أم لا؛ 33% يؤمنون بأن الأمم المتحدة ستتخذ خلال العام المقبل قرارا للاعتراف بدولة فلسطينية

نصف الإسرائيليين يستبعدون نقل السفارة الأميركية للقدس

(رويترز)

استبعد نصف المشاركين في استطلاع للرأي العام في إسرائيل حول الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وسياسته تجاه إسرائيل، نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، كما أن الآراء انقسمت حول ما إذا كان ترامب صديقا حقيقيا لإسرائيل أم لا.

وقال 49% من المشاركين في استطلاع أجرته صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن ترامب لن ينقل السفارة الأميركية إلى القدس، فيما اعتبر 38% أنه سيفعل ذلك، بموجب تعهد أطلقه خلال حملته الانتخابية.

واستدعت الصحيفة إجراء الاستطلاع لاستعراض نتائجه خلال "مؤتمر الدبلوماسية" السنوي، الذي تعقده اليوم، الأربعاء، ويشارك فيه وزراء وأعضاء كنيست ودبلوماسيون أجانب.

ووصف 44% من المستطلعين ترامب بأنه "صديق حقيقي لإسرائيل"، لكن 38% قالوا إنهم لا يستطيعون أن يقرروا ما إذا كان صديقا حقيقيا لإسرائيل أم لا. ويدل ذلك على أن سياسة ترامب الخارجية ليست واضحة للإسرائيليين.

وتوقع 33% أن تتخذ الأمم المتحدة قرارا "أحادي الجانب" بالاعتراف بدولة فلسطينية، خلال العام المقبل، بينما استبعد 45% حدوث ذلك. 

التعليقات