26/11/2016 - 19:50

نتنياهو يشكر عباس هاتفيًا

شكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، أجراه مساء اليوم، السبت، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على إرسال طواقم الإطفاء لمساعدة الطواقم الإسرائيلية في إخماد نيران الحرائق.

نتنياهو يشكر عباس هاتفيًا

(أ ف ب)

شكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، أجراه مساء اليوم، السبت، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على إرسال طواقم الإطفاء لمساعدة الطواقم الإسرائيلية في إخماد نيران الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة من البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وقال نتنياهو لعباس، خلال المكالمة الهاتفية، إنه 'يقدر أن العرب واليهود على حد سواء، قاموا بفتح بيوتهم لاستقبال المتضررين من الحرائق'.

وكانت السلطة الفلسطينية قد توجهت، الخميس، من خلال ما يسمى منسق أعمال الحكومة بالضفة الغربية المحتلة، بطلب أبدت من خلاله استعداداها لتقديم المساعدة لإسرائيل لإخماد الحرائق الضخمة المندلعة في البلاد، وذلك عبر إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء.

وواصل طواقم الإطفاء اليوم السبت، ولليوم الخامس على التوالي، عمليات إخماد النيران في عدة مواقع في البلاد، بينها القدس ومستوطنة 'حمليش' في الضفة الغربية، ومنطقة الناصرة، كما قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين، بزعم مشاركتهم في إضرام النيران.

اقرأ/ي أيضًا | نتنياهو يقبل عرضا من أبو مازن لإخماد الحرائق

وخلال ساعات اليوم اندلع حريق في الأحراش القريبة من عين ماهل و'نتسيريت عيليت'، حيث تلقت طواقم الإطفاء بلاغا حول اندلاع حريق في أحراش سرطبة.

التعليقات