09/12/2016 - 07:41

طائرتا "أف 35" الإسرائيليتان تهبطان في إيطاليا

الطائرتان هبطتا بعد ظهر أمس، الخميس، في قاعدة سلاح الجو الإيطالي "كامري" غرب ميلانو، ومن المتوقع أن تتجها إلى إسرائيل الإثنين القادم

طائرتا "أف 35" الإسرائيليتان تهبطان في إيطاليا

هبطت بعد ظهر أمس، الخميس، طائرتا 'أف 35'، الإسرائيلية الأولى في قاعدة سلاح الجو الإيطالي 'كامري' غرب ميلانو. ومن المتوقع أن تتجه الطائرات إلى إسرائيل الإثنين القادم.

وجاء أن الطائرتين ستواصلان التحليق، يوم الإثنين القادم، باتجاه إسرائيل بقيادة طيارين أميركيين، ويتوقع أن تهبطا في قاعدة 'نفاطيم' بعد الظهر.

وبحسب صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، اليوم الجمعة، من المتوقع أن تكون الرحلة الجوية الإسرائيلية الأولى في سماء البلاد للطائرة التي أطلق عليها 'أدير' في الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء القادم، وإلى جانبها طائرة 'أف 15' تابعة لسلاح الجو.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال العام 2017 من المتوقع أن يصل البلاد 7 طائرات أخرى من طراز 'أف 35'، وحتى العام 2022 سيكون بيد سلاح الجو الإسرائيلي 50 طائرة. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الطائرة كطائرة عملانية بعد نحو سنة.

وكتبت الصحيفة أن سلاح الجو سوف يتركز في البداية على الأجهزة والتسليح الأميركيين الأصليين، وسيتم تركيب الأجهزة الإسرائيلية في السنوات القادمة.

وجاء أنه بسبب التأخير في استكمال برنامج حاسوب الطائرة، فإنه سيكون بإمكان الطيارين الإسرائيليين استخدام مدفع الطائرة بدءا من العام 2019.

التعليقات