12/12/2016 - 22:04

كارتر: العلاقات الأمنية مع إسرائيل أقوى وأفضل

وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، وأنه مع كل ما يجري حولها، فإن أمن إسرائيل بات أهم مما كان عليه من قبل

كارتر: العلاقات الأمنية مع إسرائيل أقوى وأفضل

قال وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، إن إسرائيل هي الدولة الصديقة والوحيدة في المنطقة التي ستستخدم هذه الطائرة، مضيفا أن الطائرة تدخل اليوم إلى 'الحليفة الأقرب للولايات المتحدة في المنطقة'.

وقال أيضا، في حفل أقيم بمناسبة وصول طائرتي 'إف 35' إلى إسرائيل، إن الاسم الذي أطلقته إسرائيل على الطائرة باللغة العبرية 'أدير'، بمعنى 'عظيم'، يرمز إلى قوة الطائرة بدءا من قدرتها على الاختفاء وحتى قدراتها الهجومية.

وبحسب كارتر فإن الطائرة تمكن الطيارين من تركها بشكل آمن، كما يمكنها القيام بمهمات بعيدة المدى، وقادرة على جمع معلومات، معتبرا أن الطائرة مثالية للتعاون بين الجيوش.

وقال أيضا إنه يلفت الانتباه إلى دور الشركات الإسرائيلية في إنتاج الطائرة، بدءا من صناعة الجناحين والخوذة، وحتى أجزاء معينة في هيكل الطائرة التي صنعت بفضل التكنولوجيا الإسرائيلية. على حد قوله.

وأشار كارتر إلى أن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة هي أوثق وأفضل مما كانت عليه من قبل.

وتابع أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، وأنه مع كل ما يجري حولها، فإن أمن إسرائيل بات أهم مما كان عليه من قبل. على حد تعبيره.

من جهته قال وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الإثنين، إن الطائرة  تشكل مركبا في الحفاظ على التفوق الجوي لإسرائيل في المنطقة.

وبحسبه فإن 'قوة سلاح الطيران تعني قوة الجيش الإسرائيلي، وقوة الجيش تعني قوة إسرائيل'.

 

التعليقات