12/12/2016 - 21:01

مع هبوط طائرتي "إف35"؛ نتنياهو: الطيران ينفذ مهمات يوميا

بعد تأخير في إقلاع الطائرتين من إيطاليا بسبب الأحوال الجوية العاصفة، أقلعت الطائرتان من هناك، وهبطتا في قاعدة "نفاطيم" قرابة الساعة 20:20 من مساء اليوم

مع هبوط طائرتي "إف35"؛ نتنياهو: الطيران ينفذ مهمات يوميا

في كلمته في الاحتفال بوصول طائرتي 'إف 35'، مساء اليوم الإثنين في قاعدة 'نفاطيم' في الجنوب، قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إن الطائرة تعتبر زيادة ملموسة في القوة العسكرية للجيش الإسرائيلي، خاصة وأنه يطلب منه يوميا المصادقة على عمليات لسلاح الجو.

وبعد تأخير في إقلاع الطائرتين من إيطاليا بسبب الأحوال الجوية العاصفة، أقلعت الطائرتان من هناك، وهبطتا في قاعدة 'نفاطيم' قرابة الساعة 20:20 من مساء اليوم.

وقال نتنياهو 'إن هذه الطائرات يمكنها العمل في كل ساحة، قريبة كثيرا أو قريبة بدرجة أقل'. وأشار إلى أنه يطلب منه كل يوم المصادقة على مهمات لـ'اليد الطولى لإسرائيل' (في إشارة لسلاح الجو – عــ48ـرب)، وأنه 'في كل يوم يضع أمن المواطنين بيد الطيارين'.

وأضاف أن هذه 'اليد الطولى' باتت اليوم أطول وأقوى، وأنه ستتم مهاجمة كل من يفكر بشن هجوم على إسرائيل. مضيفا أن 'القوة فقط تجلب الاحترام، وتنجز التحالفات وتجلب السلام'، على حد تعبيره.

إلى ذلك، شكر نتنياهو الرئيس الأميركي، باراك أوباما، والكونغرس الأميركي، ووزير الدفاع أشتون كارتر، الذي يشارك في الاحتفال. وأشار إلى أن إسرائيل تثمن التحالف القوي مع الولايات المتحدة واستمرار هذا التحالف من إدارة إلى إدارة، ومن عقد إلى عقد. بحسبه.

من جهته قال الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إن إسرائيل بحاجة إلى أفضل الطيارين والطيارات، وأن هذه الطائرة تصل إليهم.

وقال أيضا إنه يعرف أن الالتزام بأمن إسرائيل سيكون جزءا لا يتجزا من عمل الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير إيشيل، إن الطيارين الأميركيين واجهوا ظروفا جوية قاسية، واتخذوا القرارات المهنية الصائبة وتجنبوا المخاطرة في إيصال الطائرتين اليوم.

وقال أيضا إن سلاح الجو سيقوم بتفعيل الطائرة في العام 2017 بما يتناسب مع توقعات مصممي الطائرة، مضيفا أن 'سلاح الجو سيصبح أشد فتكا، وأكثر تكاملا'.

وكانت الطائرتان قد أقلعتا بعد ظهر اليوم من إيطاليا بعد تأخير 6 ساعات بسبب الضباب الكثيف.

 

التعليقات