20/12/2016 - 22:52

الجيش الإسرائيلي يدرس شراء مئات الصواريخ للجبهة الشمالية

مصدر أمني يقول إن الجيش يدرس إمكانية شراء مئات الصواريخ من طراز "أرض – أرض" التي يصل مداها إلى 200 كيلومتر بهدف توفير القدرة على ضرب أهداف كثيرة على الجبهة الشمالية.

الجيش الإسرائيلي يدرس شراء مئات الصواريخ للجبهة الشمالية

قال مصدر أمني إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يدرس إمكانية شراء مئات الصواريخ من طراز 'أرض – أرض' التي يصل مداها إلى 200 كيلومتر، وذلك بهدف توفير القدرة على ضرب أهداف كثيرة على الجبهة الشمالية.

وبحسب المصدر نفسه فإن هذه الصواريخ قادرة على حمل رؤوس قتالية تزن 400 إلى 450 كيلوغراما، وأنها تهدف إلى 'تمكين الجيش من مجابهة سيناريوهات مختلفة'.

ونقل موقع 'واللا' الإلكتروني عن مصادر في قيادة الجيش الإسرائيلي إن هناك خلافات بشأن اقتراح شراء هذه الصواريخ، من الصناعات الأمنية الإسرائيلية، وذلك بسبب تبعات ذلك على الميزانية، أساسا. وبناء عليه، بدأ الجيش يدرس أبعاد هذه الصواريخ من ناحية الميزانية، ومن الناحية العملانية.

إلى ذلك، تطرق المصدر الأمني نفسه إلى مسألة تقصير الخدمة العسكرية من 36 شهرا إلى 32 شهرا، وقال إنه من غير الممكن إعداد قوة نظامية مدربة، وخاصة في الوحدات الخاصة مثل 'دوفدوفان' و'ماجلان' خلال هذه الفترة.

وقال المصدر أيضا إنه تم يوم أمس، الإثنين، المصادقة على إصدار تصاريح عمل لـ 15 ألف عامل فلسطيني إضافي للعمل في مجال البناء والصناعة والزراعة في إسرائيل. وأشار إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعارض استيعاب عمال فلسطينيين من قطاع غزة في مجال الزراعة في مستوطنات النقب الغربي.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تدرس إمكانية الاستحابة للمطلب الفلسطيني والإسرائيلي بإقامة منطقة صناعية في ترقومية.

التعليقات