27/12/2016 - 15:04

إسرائيل "ستقلص" العلاقات مع دول أيدت 2334

الخارجية الإسرائيلية تنفي تعليق العلاقات مع الدول التي أيدت قرار مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان، لكنها ستقلص زيارتها والعمل مع سفاراتها* حوتوفيلي: إسرائيل ستفقد فرصتها لشرح موقفها بعد إلغاء الزيارات

إسرائيل "ستقلص" العلاقات مع دول أيدت 2334

حوطوفيلي (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أنه سيتم 'تقليص' العلاقات مع الدول التي صوتت لصالح قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، الاسبوع الماضي، الذي أدان الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأكد عدم شرعيته.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، الأنباء حول تعليق العلاقات مع الدول، قائلا إن إسرائيل 'ستقوم مؤقتا بتقليص' الزيارات والعمل مع السفارات، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت نائبة وزير الخارجية، تسيبي حوتوفيلي، اليوم، إنها قلقة من أن إسرائيل ستفقد فرصتها لشرح موقفها بعد إلغاء الزيارات، إلا أنها تؤيد ذلك.

وقالت حوتوفيلي لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه لا يمكن السماح للدول بأن 'تأتي للحج إلى إسرائيل لتتعلم المزيد عن مكافحة الإرهاب وصد الهجمات الالكترونية والتقنيات الزراعية، ثم القيام بما ترغب به في الأمم المتحدة'.

وألغت إسرائيل زيارتين أو تم تأجيلهما، منهما زيارة مقررة هذا الأسبوع لرئيس الوزراء الأوكراني، فولوديمير غرويسمان، وزيارة مقررة لوزير الخارجية السنغالي.

وقالت وسائل إعلام إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ألقى أيضا قيام نتانياهو بالغاء لقاء مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، الشهر المقبل.

التعليقات