22/01/2017 - 06:52

نتنياهو يرجئ مناقشة ضم "معاليه أدوميم"

نتنياهو توجه لرئيس "البيت اليهودي" وطالبه تأجيل مناقشة مشروع القانون وعدم عرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات للتصويت، وتأجيله حتى إشعار آخر بغية عدم إغضاب الرئيس ترامب.

نتنياهو يرجئ مناقشة ضم "معاليه أدوميم"

يتطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تأجيل مناقشة القانون الهادف لضم مستوطنة معاليه أدوميم للسيادة الإسرائيلية.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن موقف نتنياهو هذا أتى عقب توجهات من مقربين لترامب بعدم الإقدام على خطوات تفاجئ الرئيس الجديد. وفي أعقاب ذلك، سعى نتنياهو لإقناع رئيس حزب' البيت اليهودي'، الوزير نفتالي بينيت ووزيرة القضاء، أيليت شاكيد لتأجل مناقشة قانون ضم مستوطنة معاليه أدوميم للسيادة الإسرائيلية.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإنه من المقرر أن يطرح الوزيران مشروع القانون، صباح الأحد، أمام اللجنة الوزارية للتشريعات للتصويت عليه.

وقالت القناة إن نتنياهو توجه لرئيس 'البيت اليهودي' وطالبه تأجيل مناقشة مشروع القانون وعدم عرضه على اللجنة الوزارية للتشريعات للتصويت، وتأجيله حتى إشعار آخر بغية عدم إغضاب الرئيس ترامب، على أن يواصل المجلس الوزاري لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)، مناقشة الموضوع في جلسته، مساء الأحد، عقب جلسة الحكومة الأسبوعية دون التصويت عليه.

ويسعى نتنياهو  من هذا الإجراء وتأجيل التصويت على القانون لعدم مفاجأة الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة ترامب.

يشار إلى أن إسرائيل تسعى إلى ضم مستوطنة معاليه أدوميم في إطار مشروع 'القدس الكبرى'، والذي يقضي بتوسيعها على حساب المزيد من الأراضي الفلسطينية.

التعليقات