25/01/2017 - 18:25

إسرائيل تعلن عن تجارب ناجحة لمنظومة "العصا السحرية"

وزارة الأمن الإسرائيلية: اختبرت هذه التجارب قدرات هذه المنظومة في عدة سيناريوهات "تمثل تهديدات مستقبلية"

إسرائيل تعلن عن تجارب ناجحة لمنظومة "العصا السحرية"

(أ.ف.ب.)

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، عن إجراء تجارب وصفتها بـ'الناجحة' لمنظومة 'العصا السحرية' لاعتراض الصواريخ المتوسطة المدى. وتطور إسرائيل بتمويل وتعاون أميركي منظومتين أخريين، 'القبة الحديدية' لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى، و'حيتس' لاعتراض الصواريخ الطويلة المدى.

وبحسب وزارة الأمن الإسرائيلية، فإن مديرية 'حوماه' التابعة لها، والوكالة الأميركية للدفاع من الصواريخ، 'أنهيتا بنجاح سلسلة تجارب' على 'العصا السحرية'. واختبرت هذه التجارب، بالتعاون مع 'سلطة تطوير الأسلحة' الإسرائيلية 'رفائيل'، قدرات هذه المنظومة في عدة سيناريوهات 'تمثل تهديدات مستقبلية'.  

وجرت التجارب في حقل تجارب في وسط إسرائيل، حيث جرى إطلاق صاروخ استخدم كهدف لصاروخ معترض من 'العصا السحرية'، وقد اكتشفه رادار المنظومة وحول معطيات تحليق الصاروخ الهدف إلى مركز إدارة إطلاق الصاروخ المعترض، الذي أجرى حسابات واختار البرنامج الأكثر ملاءمة لاعتراض الصاروخ. ثم أطلق صاروخ معترض من المنظومة وأصاب الصاروخ الهدف.

وتعتبر إسرائيل أن تطوير منظومة 'العصا السحرية' يهدف إلى استكمال منظومات الدفاع المتعددة الطبقات من الصواريخ في سلاح الجو الإسرائيلي. ووفقا لوزارة الأمن الإسرائيلية فإن هذه المنظومة مهمتها اعتراض الصواريخ الموجودة بحوزة حزب الله.  

 

التعليقات