31/01/2017 - 19:56

أوراق نقدية جديدة من فئة 20 و 100 شيكل

في فترة استبدال الأوراق النقدية فإن المزيفين يحاولون جني أرباح من خلال نشر نسخ وصور للأوراق النقدية الجديدة، مستغلين عدم معرفة الجمهور بالأوراق النقدية الجديدة

أوراق نقدية جديدة من فئة 20 و 100 شيكل

يستعد بنك إسرائيل لإصدار ورقتين نقديتين من فئة 20 شيكل و 100 شيكل حتى نهاية العام الجاري 2017.

وفي إطار هذه الاستعدادات سلم بنك إسرائيل، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الأخير، نماذح أولية من الأوراق النقدية الجديدة للمنتجين ومشغلي ماكنات البيع والعدّ والتصنيف، وذلك كي يستعدوا لتغيير عيارات الماكنات الموجودة بحوزتهم، ويكونوا جاهزين للتعامل مع الأوراق النقدية الجديدة.

يذكر أنه منذ إصدار الورقة النقدية من فئة 50 شيكل، في أيلول/ سبتمبر من العام 2014 تم استبدال نحو 90% من الأوراق النقدية التي كانت متداولة بالورقة الجديدة. كما يستعد البنك لاستكمال استبدال الأوراق النقدية المتداولة من فئة 200 شيكل بالأوراق الجديدة، إلى حين إدخال الأوراق النقدية الجديدة من فئة 20 و 100 شيكل في نهاية العام الجاري.

يشار إلى أنه منذ بدء تداول الورقة النقدية الجديدة من فئة 200 شيكل، في كانون الأول/ ديسمبر من العام 2015، تم استبدال أكثر من 50% من الأوراق النقدية المتداولة من هذه الفئة.

وقال بنك إسرائيل، اليوم، إنه في فترة استبدال الأوراق النقدية فإن المزيفين وجهات من العالم السفلي يحاولون جني أرباح من خلال نشر نسخ وصور للأوراق النقدية الجديدة، مستغلين عدم معرفة الجمهور بالأوراق النقدية الجديدة.

ولذلك، بحسب البنك، فإن الجمهور مدعو إلى دراسة الأوراق النقدية الجديدة مع العلامات الخاصة بها، التي تميز كافة الأوراق النقدية الجديدة، في موقع البنك وفي التطبيقات الخليوية.

التعليقات