31/01/2017 - 23:40

المصادقة على بناء 3 آلاف وحدة سكنية استيطانية

ليبرمان: نحن الآن في عهد جديد تعود فيه الحياة في يهودا والسامرة (الإشارة إلى الضفة الغربية المحتلة – عــ48ـرب) إلى المسار الطبيعي والسوي، ويوفر الحل الملائم لاحتياجات الحياة في المنطقة"

المصادقة على بناء 3 آلاف وحدة سكنية استيطانية

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء الثلاثاء، أنه تقرر بناء أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وقال ليبرمان إن ألفين من بين هذه الوحدات السكنية جاهزة للتسويق الفوري، في حين أن باقي الوحدات السكنية لا تزال في مراحل مختلفة من التخطيط.

وأضاف ليبرمان "نحن الآن في عهد جديد تعود فيه الحياة في يهودا والسامرة (الإشارة إلى الضفة الغربية المحتلة – عــ48ـرب) إلى المسار الطبيعي والسوي، ويوفر الحل الملائم لاحتياجات الحياة في المنطقة". على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن هذه الوحدات السكنية يتزامن مع استعدادات الجيش الإسرائيلي لإخلاء البؤرة الاستيطانية "عمونا".

كما تتماشى تصريحات ليبرمان هذه مع تصريحات سابقة أكدت على تسريع وتيرة الاستيطان مع تولي الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، لمهام منصبه.

إلى ذلك، تجدر الإشارة أيضا إلى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وليبرمان كانا قد صادقا، قبل نحو أسبوع، على بناء 2500 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية.

وزعم بيان صادر عن وزارة الأمن، الثلاثاء الماضي، أن مشاريع البناء هذه تهدف إلى "الاستجابة لاحتياجات سكنية ومواصلة الحياة الطبيعية".

التعليقات