31/01/2017 - 21:42

النيابة تطلب إنزال عقوبة الحد الأدنى على الجندي أزاريا

المدعي العام يدعي أن هناك تبريرات لتخفيف عقوبة أزاريا ويقول إن الجندي كان "إنسانا إيجابيا" إلى حين ارتكب المخالفة كما ادعى أن ما فعله المتهم كان "استثناء لطبيعته"..

النيابة تطلب إنزال عقوبة الحد الأدنى على الجندي أزاريا

طلبت النيابة العامة مساء اليوم، الثلاثاء، في قضية الجندي إليئور أزاريا، الذي أعدم  الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل ورغم ذلك أدين بالقتل غير المتعمد، بفرض عقوبة الحد الأدنى عليه، أي السجن الفعلي مدة 3 إلى 5 سنوات.

وأشار المدعي، نداف فايسمان، في المحكمة العسكرية في "الكرياه" في تل أبيب إلى خطورة التهمة التي أدين بها أزاريا، والتي تصل عقوبتها القصوى إلى 20 عاما.

وقال إن المحكمة قررت أن إطلاق النار من قبل المتهم قد تم بدافع التسبب بموت الشريف، وذلك بسبب ما فعله الأخير، وليس بدافع الشعور بالخطر الذي ادعاه المتهم.

وأضاف أن المتهم جعل نفسه كمن يقرر ما هي العقوبة التي يستحقها الشريف، وقرر أيضا تنفيذ هذا القرار. كما أشار إلى أن المتهم لم يعبر عن ندمه عما فعله، بل صرح بأنه سيفعل ذلك ثانية.

وبالرغم من ذلك، فإن فايمسان ادعى أن هناك تبريرات لتخفيف عقوبة أزاريا، وقال إن الجندي كان "إنسانا إيجابيا" إلى حين ارتكب المخالفة. كما ادعى أن ما فعله المتهم كان "استثناء لطبيعته".

وادعى أيضا أنه "من الواضح تماما أن المخالفة التي ارتكبها المتهم هي ليست نتيجة تخطيط مسبق.. وإنما نتيجة تعرض صديقه للطعن".

التعليقات