02/02/2017 - 08:10

الشرطة تستكمل اليوم إخلاء الكنيس وآخر مبنى في "عمونا"

الشرطة تواصل الحوار مع المتحصنين في الكنيست لدفعهم إلى الإخلاء طواعية وتجنب استخدام القوة * منع نائب وزير الأمن من الوصول إلى عمونا

الشرطة تستكمل اليوم إخلاء الكنيس وآخر مبنى في

تشير آخر التقارير بشأن إخلاء البؤرة الاستيطانية "عمونا" إلى أن قوات الشرطة الإسرائيلية تمكنت من إخلاء غالبية المباني في المستوطنة، باستثناء الكنيس وبيت واحد.

وكانت قد بدأت صباح أمس، الأربعاء، عملية إخلاء البؤرة الاستيطانية بموجب أمر قضائي، لكونها مقامة على أراض فلسطينية بملكية خاصة.

وفي إطار الاستعدادات لعملية الإخلاء، تم نشر 8 كتائب عسكرية في محيط المستوطنة، في حين عمل نحو 3 آلاف شرطي على إخلاء نحو ألف مستوطن.

وخلال عملية الإخلاء أصيب 23 عنصرا من عناصر الشرطة بإصابات طفيفة، في حين أصيبت شرطية بإصابة متوسطة. وتم اعتقال 13 مستوطنا بتهمة الاعتداء على أفراد الشرطة والإخلال بالنظام وعرقلة عمل الشرطة.

وعلم أن عشرات المستوطنين لا يزالون يتحصنون في الكنيس وفي أحد المباني في البؤرة الاستيطانية. ومن المتوقع أن تستكمل قوات الشرطة عملية الإخلاء صباح اليوم، ليتم بعدها هدم المباني.

كما علم أن عشرات المستوطنين يتحصنون داخل الكنيس، وقاموا بتدعيم باب المدخل من الداخل بدعائم خشبية.

وبحسب الشرطة فإنها تواصل الحوار مع المتحصنين في الكنيس لدفعهم إلى إخلاء المكان طواعية لتجنب استخدام القوة داخل الكنيس.

إلى ذلك، منعت وزارة الأمن نائب وزير الأمن، إيلي بن دهان، من الوصول إلى "عمونا" لمشاهدة عملية الإخلاء عن كثب.

وعلم أن ضابط الأمن في وزارة الأمن حذر بن دهان من احتمال تعرضه للخطر لدى وصوله إلى المكان نظرا لاحتمال وقوع مواجهات مع المتحصنين في المكان.

التعليقات