02/02/2017 - 16:22

انتهاء إخلاء "عمونا" وبدء عمليات هدمها

​أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، انتهاء إخلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "عمونا"، وبدء عملية هدمها، وأشارت إلى أن نحو 60 من عناصر الأمن أصيبوا خلال عمليات الإخلاء.

انتهاء إخلاء

(أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، انتهاء إخلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "عمونا"، وبدء عملية هدمها، وأشارت إلى أن نحو 60 من عناصر الأمن أصيبوا خلال عمليات الإخلاء.

واستمرت عملية الإخلاء منذ ظهر الأمس وحتى اليوم، إذ بقي العشرات من المستوطنين "متحصنين" داخل الكنيس في البؤرة الاستيطانية، يحملون هراوات معدنية ومواد كيماوية رشوا بها قوات الأمن.

وأصيب العديد من الجنود جراء الضربات التي تلقوها بالهراوات المعدنية.

وتأخر إخلاء المستوطنة بعد إعلان الشرطة الإسرائيلية أن تعليق عملياتها بسبب 'مواد خطرة' يحملها من تبقى من المستوطنين في الكنيس، وتشكل خطرًا على حياة عناصر الأمن الذين يقومون بالإخلاء.

وقالت الشرطة إنها علقت إخلاء من تبقى من المستوطنين لفترة قصيرة، بعد معلومات استخباراتية حصلت عليها تفيد أن المستوطنين في الكنيس يحملون هراوات معدنية و'مواد تنظيف ومواد خطرة' بأيديهم، ومن المحتمل أن يلقوا بها على عناصر الأمن، ما سيشكل خطرًا على حياتهم.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن المستوطنين الموجودين في الكنيس سكبوا مواد مشتعلة مثل البنزين عند مدخل الكنيس، وقال مراسل القناة إن المواد المسكوبة هدفها التسبب بانزلاق عناصر الأمن، إلا أن الشرطة تخشى أن يقوم المستوطنون بإشعالها خلال مرورهم.

التعليقات