02/03/2017 - 16:21

المحكمة العسكرية تقرر تأجيل سجن الجندي القاتل

محكمة الاستئناف العسكرية تصادق على طلب محامي الجندي القاتل بتأجيل دخوله إلى السجن، بموافقة النيابة العامة العسكرية. وكان من المقرر أن يدخل أزاريا السجن يوم الأحد المقبل

المحكمة العسكرية تقرر تأجيل سجن الجندي القاتل

(أ.ف.ب)

قررت محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم، الحميس، تأجيل دخول الجندي القاتل، إليئور أزاريا، إلى السجن، وذلك في أعقاب طلب قدمه محاميه.

وصادقت المحكمة العسكرية على طلب محامي الجندي القاتل بتأجيل دخول آزاريا إلى السجن إلى حين النظر في الاستئناف ضد إدانته والحكم الصادر ضده.

وكانت المحكمة العسكرية أصدرت قرارا، الأسبوع الماضي، بفرض عقوبة السجن على الجندي القاتل لمدة 18 عاما فقط، فيما أعلنت النيابة العسكرية أنها تدرس إمكانية الاستئناف على هذا الحكم المخفف، بعد أن قدم أزاريا الاستئناف ضد الإدانة والحكم.

لكن النيابة العسكرية وافقت أثناء جلس المحكمة اليوم على تأجيل دخول الجندي إلى السجن. وكان من المقرر أن بدخول هذا الجندي إلى السجن يوم الأحد المقبل.

وأدانت المحكمة العسكرية الجندي القاتل بالقتل غير العمد بعد أن ثبت ارتكابه جريمة إعدام الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في الخليل في آذار/مارس العام الماضي.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم، إنه على الأرجح ألا يتم إصدار عفو، يمنحه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، لأزاريا وأن يتم تقصير مدة عقوبة السجن.

من جانبه، قال عامي أيالون، الذي تولى في الماضي مناصب وزير ورئيس الشاباك وقائد سلاح البحرية الإسرائيلي، إن 'أزاريا نفذ ما قاله يائير لبيد له. فقد قال لبيد، في فترة السكاكين (عمليات الطعن) إن أي مخرب يجب أن ينهي العملية وهو ميت'.

التعليقات