05/03/2017 - 20:09

تخفيف قضائي على هارو لمساهمته بالملف 2000

​قالت مصادر في سلطة تطبيق القانون إنه من المرجح أن تخفف النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، من الإجراءات القضائية ضد مدير مكتب رئيس الحكومة السابق، آري هارو، بسبب مساهمته في الملف 2000.

تخفيف قضائي على هارو لمساهمته بالملف 2000

نتنياهو (وسط) وهارو من اليسار (أرشيف أ.ب)

قالت مصادر في سلطة تطبيق القانون إنه من المرجح أن تخفف النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، من الإجراءات القضائية ضد مدير مكتب رئيس الحكومة السابق، آري هارو، بسبب مساهمته في الملف 2000.

ونقل موقع 'واللا' عن مصادر له في سلطة تطبيق القانون قولهم إن التسجيلات التي تشكل أساس الملف 2000، الذي كشف المحادثات بين بنيامين نتنياهو ومالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون (نوني) موزيس، حول الحد من انتشار صحيفة 'يسرائيل هيوم' مقابل تغطية داعمة لنتنياهو تساعده على الحفاظ بمنصبه كرئيس للحكومة.

وقال مصدر إن 'هارو كان مصدرًا أساسيًا في الملف 2000، وبفضله تم تأسيس قاعدة متينة للتحقيق ولا يمكن تجاهل ذلك، وذكر مصدر آخر أنه 'رغم عدم تقديم لوائح اتهام في الملف 1000 والملف 2000، لا بد من استدعاء هارو للإدلاء بشهادته كشاهد من قبل النيابة، في هذه الحالة علينا منحه تسهيلات، ماذا ومتى؟ هذا أمر لم يحدد'.

وقالت سلطة تطبيق القانون إن شهادة هارو التي قال فيها إنه حضر تلك المحادثات وقام بتسجيلها منحت المحققين الحق في استعمالها خلال التحقيق، وفي حالة لم يدل هارو بهذه الشهادة، كان من الممكن أن لا تستطيع الشرطة استعمال هذه التسجيلات، حتى في حال العثور عليهم خلال تفتيش شقته.

وقال محامي هارو إن موكله لم يتلق أي عرض من النيابة، وأنه سمع من وسائل الإعلام أن الملف انتقل من الشرطة إلى النيابة، لكن أحدًا لم يتصل به حتى الآن.  

التعليقات