10/03/2017 - 19:37

ممثل ملكي بريطاني يزور إسرائيل رسميًا لأول مرة

​لأول مرة منذ قيامها، يزور أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية إسرائيل رسميًا، كتلبية لدعوة الرئيس رؤوفين ريفلين، بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، بحسب ما أوردت صحيفة "تايمز" البريطانية.

ممثل ملكي بريطاني يزور إسرائيل رسميًا لأول مرة

العائلة البريطانية المالكة (رويترز)

لأول مرة منذ قيامها، يزور أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية إسرائيل رسميًا، كتلبية لدعوة الرئيس رؤوفين ريفلين، بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، بحسب ما أوردت صحيفة 'تايمز' البريطانية.

وقالت الصحيفة إن ريفلين وجه الدعوة عن طريق وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، عندما زار إسرائيل، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية.

ومنذ قيام إسرائيل، مارست العائلة المالكة البريطانية مقاطعة غير معلنة لإسرائيل، إذ لم يقم أي من الأمراء أو الملكة بأي زيارة رسمية، ومن المرجح أنها لن تفعلها الآن، خاصة بعد إعلانها تقليل مشاركتها بأحداث عامة وزيارات رسمية بسبب جيلها.

وكان الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، قد وصل إلى إسرائيل عام 1994 في زيارة خاصة، من أجل زيارة قبر والدته في كنيسة مريم العذراء في القدس، بعد منحها لقب قديسة.

وشارك الأمير فيليب أيضًا في جنازة كل من رئيس الحكومة السابق، يتسحاك رابين، ورئيس الدولة السابق، شمعون بيريس، لكنه لم يأت إلى إسرائيل في زيارة رسمية مطلقًا.

وبحسب الصحيفة، لم يعرف بعد من الذي سيمثل العائلة المالكة البريطانية في هذه الزيارة.

التعليقات