16/03/2017 - 23:07

"الحريديم" يهددون بعرقلة ماراثون القدس

أعلن الحريديم أنهم سيقومون بعرقلة ماراثون القدس الذي سينطلق الجمعة، وذلك احتجاجا على اعتقال أحد الطلاب المنتمي لتيار الحريديم بعد رفضه القدوم إلى مركز التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، فيما أكدت الشرطة تأهبها لمواجهة هذه التهديدات.

 "الحريديم" يهددون بعرقلة ماراثون القدس

أعلن الحريديم أنهم سيقومن بعرقلة ماراثون القدس الذي سينطلق الجمعة، وذلك احتجاجا على اعتقال أحد الطلاب المنتمي لتيار الحريديم بعد رفضه القدوم إلى مركز التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، فيما أكدت الشرطة تأهبها لمواجهة هذه التهديدات

من جانبها أنهت بلدية الاحتلال بالقدس، الخميس، استعداداتها لإحياء الذكرى الـ50 لاحتلال الشطر الشرقي من المدينة، بتنظيم ماراثون، غدا الجمعة، من المتوقع أن يشارك فيه نحو 30 ألف عداء.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن البلدية أكملت استعداداتها لسباق الماراثون الدولي السابع، الذي سيجري غدا الجمعة، في المدينة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن بعض الشوارع الرئيسية لمدينة القدس ستغلق اعتبارا من فجر غدا وحتى انتهاء السباق.

كما من المتوقع، حدوث تشويش على حركة السير في الشوارع المؤدية إلى مسار السباق، كما أنه لن يسمح للمركبات التي تقف في مسار الماراثون بالسفر حتى انتهاءه.

وترفض إسرائيل الاعتراف بالقدس الشرقية التي ضمتها بعد حرب حزيران 1967، كأراض محتلة، وتقول إنها جزء من القدس الموحدة 'عاصمة إسرائيل'.

ويصف مسؤولون فلسطينيون هذا الماراثون بأنه 'تهويدي'.

والمارثون السنوي لا يتم تحت رعاية جهة دولية معينة، وإن كان يشارك فيه لاعبون دوليون، وتنظمه بلدية الاحتلال بدعم من الحكومة الاسرائيلية.

وفي السابق، كان الفلسطينيون يردون على الماراثون بمحاولة تنظيم سباق موازي له في القدس، إلا أن شرطة الاحتلال عادة ما كانت تلاحق المشاركين وتمنعهم من المشاركة فيه.

التعليقات