21/03/2017 - 06:56

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية بسورية

طائرة استطلاع مسيرة تابعة لسلاح الجو من نوع "سكاي رايدر" المخصص لمهام الاستطلاع فقدت خلال مهمة عسكرية، ويحقق الجيش في أسباب فقدان الطائرة، دون أن يورد مزيد من التفاصيل.

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية بسورية

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، فقدان طائرة بدون طيار تابعة له في منطقة القنيطرة بالجولان جنوبي سورية.

وبحسب الجيش، فإن طائرة استطلاع مسيرة تابعة لسلاح الجو من نوع 'سكاي رايدر' المخصص لمهام الاستطلاع فقدت خلال مهمة عسكرية، حسب بيان له نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ويحقق الجيش في أسباب فقدان الطائرة، دون أن يورد مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت في وقت متأخر من مساء الإثنين عن قناة المنار اللبنانية، قولها إن 'الجيش السوري أسقط طائرة إسرائيلية في القنيطرة'.

إلى ذلك، قال النظام السوري أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت طائرة إسرائيلية بدون طيار وقامت بقصفها وإسقاطها، حيث نشرت الوحدة الإعلامية في حزب الله صورا لحطام الطائرة الإسرائيلية.

وسبق أن هدد وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مطلع الأسبوع، بتدمير الدفاعات الجوية السورية، مؤكدا أن الطيران الحربي الإسرائيلي لن يتردد في تدمير أنظمة الدفاع الجوية السورية في حال قام الجيش السوري بإطلاق صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية.

وأتت تهديدات ليبرمان بعد إطلاق سورية صواريخ مضادة للطائرات باتجاه طائرات إسرائيلية، بعد غارة جوية إسرائيلية شنت، الجمعة، على أسلحة متطورة كانت ستنقل إلى حزب الله.

يشار إلى أن هذه الطائرة الإسرائيلية الرابعة من ذات الطراز التي يتم الإعلان عن فقدانها منذ بداية العام الجاري؛ واحدة في غزة، وأخرى في مخيم بلاطة بنابلس شمال الضفة الغربية، وثالثة على الحدود مع لبنان.

التعليقات