28/03/2017 - 15:20

بيتان: الليكود مستعد لحل وسط مع كحلون

اعتبر بيتان أنه لا يحق 'للشريك الأصغر في الائتلاف الحكومي فرض أجندته على 'الليكود' وهو الذي منحه الشعب التفويض بالحكم'، على حد وصفه.

بيتان: الليكود مستعد لحل وسط مع كحلون

قال رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان، إن حزب 'الليكود' على استعداد للذهاب إلى 'حل وسط' مع  وزير المالية، موشيه كحلون في قضية هيئة البث العام، التي تهدد بتفكك الإئتلاف والتوجه إلى انتخابات برلمانية مبكرة.

ونقلت مصادر إسرائيلية عنه قوله إن 'الليكود' مستعد للتخلي عن قانون تنظيم وسائل الإعلام، "إذا كان وزير المالية، موشيه كحلون، مستعداً للموافقة على تأجيل إطلاق بث هيئة البث العام"، في نهاية نيسان/أبريل المقبل.

وأضاف بيتان 'عندها سيكون بمقدور نواب الكنيست تطوير قانون جديد بشأن هذا الموضوع'.

وكرر قوله إن الذهاب إلى انتخابات مبكرة، متعلق بما سيقرره الوزير، موشه كحلون، وأنه "في حال اختار عدم التوصل إلى اتفاق معنا، سوف يتم الإعلان عن الذهاب إلى انتخابات مبكرة".

واعتبر بيتان أنه لا يحق 'للشريك الأصغر في الائتلاف الحكومي فرض أجندته على 'الليكود' وهو الذي منحه الشعب التفويض بالحكم'، على حد  وصفه.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير ماليته، موشيه كحلون، التقيا يوم الأحد، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي واجتماع رؤساء الأحزاب المشاركة في الائتلاف وعلى انفراد أيضاً، ولم يُعلن، في حينه، عن التوصل إلى حل لهذه الأزمة.

التعليقات