28/03/2017 - 23:03

مرة أخرى نتنياهو وكحلون يفشلان في التوصل لاتفاق

مسؤول في الليكود يقول إن إمكانية التوجه إلى انتخابات مبكرة لا تزال على الطاولة. وبحسبه فإن نتنياهو غير معني بالانتخابات، وأنه يدرس إمكانيات مختلفة لحل الأزمة التي نشأت

مرة أخرى نتنياهو وكحلون يفشلان في التوصل لاتفاق

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية موشي كحلون، مرة أخرى، مساء الثلاثاء، في محاولة لحل الأزمة بشأن هيئة البث العامة، إلا أنهما لم يتوصلا إلى أي اتفاق.

وفي نهاية الاجتماع الذي استمر ساعتين ونصف، أعلن مكتب رئيس الحكومة أنه تقرر أن يواصل نتنياهو وكحلون مباحثاتهما بهذا الشأن.

وكان قد فحص مهنيون من الطرفين، مؤخرا، سلسلة من البدائل لتفعيل هيئة البث العامة تستجيب لمطالب نتنياهو، وبضمنها نقل دائرة الاخبار من سلطة البث إلى الهيئة، إلا أن مصدرا في الائتلاف الحكومية صرح أنه 'لم يجر أي عمل جدي'.

ونقلت 'هآرتس' عن مصدر مطلع على الاتصالات بين نتنياهو وكحلون قوله إن الموعد الأخير لإنهاء الأزمة هو يوم الأربعاء من الأسبوع القادم، وحينئد من المتوقع أن تعقد الكنيست جلسة خاصة للمصادقة على الاتفاق الذي يتم التوصل إليه.

وأضاف المصدر نفسه أن الاتصالات بين الطرفين لم تكن جدية حتى اليوم. وبحسبه 'لم يتم التوصل إلى حل، وفي الأساس لم ينجحوا في تحديد المشكلة'، مضيفا أن الحل بيد نتنياهو الذي يتوجب عليه أن يختار ما يناسبه من البدائل المطروحة.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن اللقاء الثالث بين الطرفين منذ عودة نتنياهو من الصين. وكانا قد التقيا، الأحد، مرتين، ولكنهما لم يتمكنا من التوصل لاتفاق.

ونقل عن مسؤول في 'الليكود' قوله إن إمكانية التوجه إلى انتخابات مبكرة لا تزال على الطاولة. وبحسبه فإن نتنياهو غير معني بالانتخابات، وأنه يدرس إمكانيات مختلفة لحل الأزمة التي نشأت.

التعليقات