09/04/2017 - 20:15

إسرائيل تحذر من السفر لسيناء مرة أخرى

​حذرت السلطات الإسرائيلية، للمرة الثانية خلال أسبوعين، من السفر إلى سيناء المصرية، وطلبت من مواطنيها الموجودين في سيناء إلى العودة، في حين قال العديد من السياح إن سيناء آمنة أكثر من إسرائيل وأوروبا خلال فترة عيد الفصح.

إسرائيل تحذر من السفر لسيناء مرة أخرى

حذرت السلطات الإسرائيلية، للمرة الثانية خلال أسبوعين، من السفر إلى سيناء المصرية، وطلبت من مواطنيها الموجودين في سيناء إلى العودة، في حين قال العديد من السياح إن سيناء آمنة أكثر من إسرائيل وأوروبا خلال فترة عيد الفصح.

وجاء التحذير من قبل "وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلي"، قبيل فترة عيد الفصح العبري، وقالت الوحدة إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الذي يمرون من معبر طابا إلى سيناء الـ20 ألف سائح خلال فترة العيد.

وقال عدد من السياح إن السلطات الإسرائيلية في كل عام تطلق ذات التحذير، لكنهم يرون إن سيناء آمنة أكثر من أوروبا في هذه الأيام، وآمنة أكثر من البلاد، وقالت إحدى السائحات للقناة الثانية الإسرائيلية إن "احتمال الموت بحادث طرق في البلاد أعلى بدرجات من احتمال التعرض لعملية إرهابية في سيناء".

وزعمت وحدة مكافحة الإرهاب إن التحذير الشديد هذه المرة جاء في أعقاب تلقي معلومات استخبارية تشير إلى تهديد جدي على حياة السياح الذي سيقضون فترة العيد في سيناء. 

التعليقات