27/04/2017 - 14:25

إسرائيل وتركيا تعززان العلاقات الاقتصادية بينهما

وفد إسرائيل اختتم محادثات في أنقرة أمس وقالت رئيسته: جرى البحث خلال المحادثات في توثيق وتحفيز التعاون الاقتصادي، الذي يأتي استمرارا للحوار السياسي وجرى الحديث عن تبادل وفود، وزيارة وزير الاقتصاد التركي إلى إسرائيل قريبا

إسرائيل وتركيا تعززان العلاقات الاقتصادية بينهما

اختتم في العاصمة التركية أنقرة أمس، الأربعاء، جولة محادثات بين تركيا وإسرائيل، شارك فيه مندوبون من وزارتي خارجية الدولتين، في إطار "الحوار الاقتصادي" بينهما، حسبما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، الخميس.

وقالت رئيسة الوفد الإسرائيلي ونائبة مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية للشؤون الاقتصادية، يافا بن آري، للإذاعة، إنه جرى البحث خلال المحادثات في "توثيق وتحفيز التعاون الاقتصادي، الذي يأتي استمرارا للحوار السياسي بين مديري وزارتي الخارجية" الإسرائيلية والتركية.  

وأضافت بن آري أنه "جرى الحديث عن تبادل وفود، وزيارة وزير الاقتصاد التركي إلى إسرائيل قريبا، وعن استئناف مباحثات اللجنة الاقتصادية المشتركة".

ووفقا للإذاعة، فإن وفدا رفيعا مؤلفا من رجال أعمال أتراك سيصل إلى إسرائيل بعد أسبوعين.

وأعادت تركيا وإسرائيل العلاقات الدبلوماسية بينهما والسفراء إلى تل أبيب وأنقرة، بعد أزمة استمرت ست سنوات، في أعقاب مهاجمة سلاح البحرية الإسرائيلي للسفينة "مرمرة" في أيار/مايو العام 2010، ومقتل 10 نشطاء أتراك على متنها كانوا ضمن حملة كسر الحصار عن غزة. وأعقب ذلك تدني مستوى العلاقات بين إسرائيل وتركيا اللتين سحبتا السفيرين من أنقرة وتل أبيب.

 

 

التعليقات