07/05/2017 - 16:38

الكيماوي السوري على أجندة زيارة رئيس الأركان الأميركي بإسرائيل

​يلتقي رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال جوزيف دنفورد، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، خلال زيارته لإسرائيل يوم غد الإثنين.

الكيماوي السوري على أجندة زيارة رئيس الأركان الأميركي بإسرائيل

آيزنكوط ودنفورد في واشنطن

يلتقي رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال جوزيف دنفورد، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، خلال زيارته لإسرائيل يوم غد الإثنين.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" عن مصادر أمنية أنه تم التخطيط للزيارة مسبقًا، لكن تفاصيلها بقيت سرية.

وبحسب المصادر، سيناقش دنفورد وآيزنكوط العديد من المواضيع الأمنية، على رأسها السلاح الكيماوي الذي يملكه النظام في سورية والتصعيد الأمني في سيناء المصرية، وكذلك سيطرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي موضوع نقل السلاح لحزب الله.

ومن المتوقع أن يناقش الاثنان موضوع الغارات الإسرائيلية على سورية، المعلنة منها وغير المعلنة، والتي تدعي إسرائيل أنها تستهدف خلالها شحنات أسلحة في طريقها لحزب الله في لبنان، وبحث سبل التنسيق بين البلدين بما يخص الشأن السوري.

وهذه الزيارة الأولى التي يقوم بها الجنرال الأميركي لإسرائيل في عهد ترامب، وستستمر، بحسب المصادر، مدة يومين. ويأتي هذا اللقاء بعد أن التقى الجنرالان في شهر آب/ أغسطس الماضي في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، حيث منح قائد أركان الجيش الأميركي نظيره الإسرائيلي وسامًا رفيعًا.

التعليقات