09/05/2017 - 22:37

سلطة البث الإسرائيلية تتوقف عن البث نهائيا

المسؤول عن حصر الممتلكات الرسمي الإسرائيلي، دافيد هان، أن سلطة البث تصل اليوم، الثلاثاء، إلى نهايتها، بعد 49 عاما على إقامتها

سلطة البث الإسرائيلية تتوقف عن البث نهائيا

سلطة البث فجرت خلافا بين نتنياهو وكحلون

أعلن المسؤول عن حصر الممتلكات الرسمي الإسرائيلي، دافيد هان، أن سلطة البث تصل اليوم، الثلاثاء، إلى نهايتها، بعد 49 عاما على إقامتها.

وجاء أن هان أعلن اليوم في لجنة الاقتصاد أن البث في سلطة البث سيتوقف بدءا من يوم غد الأربعاء، ما يعني أن النشرة الإخبارية "مباط"، اليوم، هي النشرة الأخيرة.

وعلم أنه لم يتم إبلاغ موظفي سلطة البث مسبقا على النية بإنهاء البث مساء اليوم.

ويأتي قرار المسؤول الرسمي عن حصر الممتلكات في ظل القرار الذي يشير إلى احتمال إغلاق سلطة البث نهائيا الإثنين القادم، وبدء بث "هيئة البث العام" و"هيئة الأخبار" التي يفترض أن يتم تشكيلها. كما من المقرر أن يبدأ موظفو سلطة البث العمل في الهيئة بدءا من يوم غد.

وتشير المعطيات إلى أنه من بين 1050 موظفا في سلطة البث، فقد تم استيعاب 440 موظفا. وبحسب التعديل القانوني سيكون بالإمكان رفع عدد الوظائف إلى 510. علما أن 359 منهم سيعملون بوظيفة كاملة، والباقي في وظائف جزئية.

وجاء أيضا، بحسب مفوضية خدمات الدولة، أنه لا يوجد 100 وظيفة شاغرة، اليوم، وأن غالبية الوظائف الحكومية تتطلب اختصاصا، مثل الطب والتمريض. وبشكل مواز، تم الاتفاق على أن كل موظف في سلطة البث يستطيع أن يتقدم للعمل في المناقصات الحكومة والمناقصات الداخلية لفترة تصل إلى عام.

التعليقات