20/05/2017 - 17:30

إسرائيل تتأهب لزيارة ترامب بـ"درع واقي أزرق"

تواصل أجهزة الأمن الإسرائيلية الاستعدادات والتحضيرات لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أعلنت الشرطة عن عملية خاصة بعنوان "درع واقي أزرق"، لتوفير الحماية للرئيس الأميركي، خلال زيارته إلى إسرائيل، يومي الإثنين والثلاثاء.

إسرائيل تتأهب لزيارة ترامب بـ

تواصل أجهزة الأمن الإسرائيلية الاستعدادات والتحضيرات لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أعلنت الشرطة عن عملية خاصة بعنوان "درع واقي أزرق"، لتوفير الحماية للرئيس الأميركي، خلال زيارته إلى إسرائيل، يومي الإثنين والثلاثاء.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الشرطة قولها: "أنهت الشرطة استعداداتها وتجهيزاتها وترتيباتها الخاصة لتنفيذ هذه العملية، التي سيشرف عليها القائد العام للشرطة روني ألشيخ".

وسيشارك في العملية الآلاف من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة وشرطة حرس الحدود والمتطوعين، بحيث سيتم توظيف وسائل تكنولوجية متطورة ونشر وحدات شرطية خاصة في كافة المناطق ذات الصلة، إذ تنتشر القوات حرصا على الأمن والأمان، وتأمينا لموكب الرئيس الزائر.

وبحسب الشرطة، سيتم إغلاق العديد من الشوارع في مدينة القدس لتأمين هذه الزيارة، بدءا من منتصف ليل الأحد/الإثنين.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأميركي ترامب إلى مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، ظهر يوم الإثنين حيث يجري له استقبال رسمي.

ووفقا للبرنامج، سيتوجه الرئيس الأميركي مباشرة إلى مقر رؤساء إسرائيل، في القدس المحتلة، حيث يجري استقباله من قبل الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين.

وفي ساعات مساء الأحد، يلتقي ترامب في مقر إقامته في فندق الملك داود في القدس على انفراد مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لمدة 45 دقيقة قبل انضمام الوفدين الإسرائيلي والأميركي إلى الاجتماع.

ولاحقا، يقيم نتنياهو وزوجته سارة، عشاء على شرف الرئيس الأميركي وزوجته ميلانيا، في مقر إقامة رئيس الحكومة في القدس.

وفي ذات الوقت، يقيم وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عشاء في فندق الملك داود، للوفد الأميركي المرافق.

 وصباح الثلاثاء، يتوجه الرئيس الأميركي، إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويعود ترامب لاحقا إلى إسرائيل، حيث يزور متحف "ياد فاشيم" في القدس الذي يخلد ذكرى ضحايا المحرقة على يد النازية في ألمانيا.

ومن المقرر أن يزور ترامب حائط البراق، الذي يسميه اليهود حائط المبكى، غربي المسجد الأقصى، وأيضا كنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وينهي ترامب زيارته إلى إسرائيل بخطاب يلقيه في متحف إسرائيل، في القدس، قبل أن يتوجّه إلى مطار بن غوريون مغادرا إلى إيطاليا، وهي محطته التالية في جولته. 

التعليقات