29/05/2017 - 16:24

الكونغرس الأميريكي يحتفي باحتلال القدس

بادر للاحتفال رئيس الكنيست والسفير السفير الإسرائيلي في أميركا رون درمر؛ وتوجها بذلك إلى رئيس الكونغرس الأميركي واقتراحا عليه إقامة مراسم مشتركة لذكرى مرور 50 عاما على السيادة الإسرائيلية على القدس.

الكونغرس الأميريكي يحتفي باحتلال القدس

قرر الكونغرس الأمريكي إقامة مراسم احتفالية في 7 حزيران/يونيو القادم، احتفالا بما يسمى "يوم القدس"، وهو اليوم الذي سيطرت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي على شرقي القدس في حرب عام 1967، قبل 50 عاما.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية للقرار الأميركي بهذه المراسيم الاحتفالية، إلى أنه لم ينته رونق زيارة ترامب الداعمة إلى إسرائيل بعد، وبدأت منذ الآن تظهر بادرة حُسن نيّة أمريكية أخرى دعمًا للعلاقات.

وبحسب موقع المصدر الإسرائيلي، فإن المئات من أعضاء الكونغرس سيشاركون في مراسم الاحتفال، التي ستجري بالتزامن بين الكونغرس والكنيست، وسيجري بثه بشكل حي ومباشر في المكانين.

وسيلقي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست يولي إيدلشطاين خطابين في الكنيست، فيما سيلقي في الكونغرس السيناتور بور راين ونائب الرئيس مايك بينس خطابهما.

وبادر للاحتفال رئيس الكنيست والسفير السفير الإسرائيلي في أميركا رون درمر؛ وتوجها بذلك إلى رئيس الكونغرس الأميركي واقتراحا عليه إقامة مراسم مشتركة لذكرى مرور 50 عاما على السيادة الإسرائيلية على القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى زيارة الأسبوع الماضي لإسرائيل استغرقت يومين، وأجرى خلالها زيارة إلى مدينة بيت لحم استمرت 75 دقيقة فقط، التقى خلالها الرئيس محمود عباس وعقد مؤتمرا معه.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصدر وصفته بـ"المطلع" قوله إن "الفلسطينيين عادوا 100 سنة إلى الوراء، وذلك في أعقاب مواقف ترامب حول التسوية السياسية وحل الدولتين".

التعليقات