12/06/2017 - 22:16

"مطلوب موظفون للعمل في القدس في دولة فلسطين"

مكتب الأمم المتحدة للمشاريع ينشر إعلانا في موقعه بشأن اقتراح عمل لإدارة مشاريع في القدس في دولة فلسطين الأمر الذي دعا مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة إلى استنكار الإعلان والدعوة إلى إجراء تحقيق فوري بزعم أنه معاد لإسرائيل

"مطلوب موظفون للعمل في القدس في دولة فلسطين"

أثار إعلان نشرته الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، استنكار إسرائيل، بسبب اعتبار القدس في دولة فلسطين، ودعت إلى إجراء تحقيق في الموضوع.

وكان مكتب الأمم المتحدة للمشاريع (The United Nations Office for Project Services) قد نشر، اليوم، إعلانا في موقعه بشأن اقتراح عمل لإدارة مشاريع في القدس في دولة فلسطين، الأمر الذي دعا مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون، إلى استنكار الإعلان، والمطالبة بإجراء تحقيق حول نشره.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية فإن دانون طلب من مكتب الأمم المتحدة إزالة الإعلان فورا.

وادعى دانون أن نشر الإعلان هو بمثابة 'استغلال موارد الأمم المتحدة لنشاط معاد لإسرائيل'.

وأضاف أنه 'من غير الممكن أن تحاول بعثة للأمم المتحدة تحديد حقائق مشوهة على الأرض. وعلى المكتب إجراء تحقيق فوري حتى لا يتكرر ذلك مرة أخرى'.

يذكر في هذا السياق أن الأمم المتحدة تعتبر الضفة الغربية، وبضمنها القدس، هي أراض محتلة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة قد صوتت بغالبية الدول المشاركة فيها، في مطلع أيار/مايو الماضي، على قرار يعتبر القدس مدينة محتلة، ولا سيادة إسرائيلية فيها، ونص القرار على أن 'البلد القديمة في القدس فلسطينية خاصة لا علاقة لها باليهود، مع التأكيد على تاريخ المدينة وتراثها الحضاري المرتبط بالمسلمين والمسيحيين'.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أكدت منظمة اليونيسكو على عدم شرعية أي تغيير أحدثه الاحتلال الإسرائيلي في القدس ومحيطها، بموجب المواثيق الدولية، مثل مواثيق جنيف ولاهاي وقرارات اليونيسكو والأمم المتحدة.

التعليقات