14/06/2017 - 19:17

نتنياهو في اليونان ليومين وفي الأجندة غاز شرق المتوسط

لجنة ثلاثية لدراسة خطط لبناء خط غاز بين إسرائيل وقبرص وصولا إلى اليونان لتصدير الغاز إلى أوروبا، بالإضافة إلى خطط مد كابل بحري لربط الشبكات الكهربائية بين البلدان الثلاثة

نتنياهو في اليونان ليومين وفي الأجندة غاز شرق المتوسط

تسيبراس واناستاسيادس ونتنياهو /نيقوسيا 2016 (أ.ف.ب)

يبدأ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، زيارة إلى اليونان يجري خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، والقبرصي، نيكوس أنستاسياديس.

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، سيعقد الثلاثة 'لقاء قمة' لبحث ملفات الطاقة والتعاون الأمني والاقتصاد والسياحة.

وسيشارك نتنياهو في ما اسماه البيان 'بدء الأعمال بإقامة متحف لتخليد ذكرى يهود اليونان وسالونيك، بدعم مالي ضخم من الحكومة الألمانية'.

يذكر أن قمة ثلاثية مشابهة عقدت العام الماضي في اليونان، وتعهد الثلاثة، بحسب ما نقلته مصادر إسرائيلية في حينه، 'بالعمل سويا للاستفادة من احتياطات الغاز في شرق المتوسط'.

كما وتحدثت المصادر الإسرائيلية عن أن البلدان الثلاثة 'شكلت لجنة ثلاثية لدراسة خطط لبناء خط غاز بين إسرائيل وقبرص وصولا إلى اليونان لتصدير الغاز إلى أوروبا، بالإضافة إلى خطط مد كابل بحري لربط الشبكات الكهربائية بين البلدان الثلاثة'.

ويرافق نتنياهو في زيارته الحالية والتي تستمر يومين، وزير العلوم، أوفير أكونيس، ووزير الطاقة، يوفال شطينتس، ووزير الاقتصاد، إيلي كوهين، ووزير البيئة، زئيف إلكين.

 

التعليقات