15/06/2017 - 16:35

مسؤول إسرائيلي: لا مصادقة على بناء مساكن جديدة في قلقيلية

يجري الحديث حول توسيع المنطقة العمرانية في قلقيلية بحيث تشمل، بآثر رجعي، بيوتًا قائمة عمليًا لكنها غير مرخصة، وليس السماح ببناء بيوت جديدة.

مسؤول إسرائيلي: لا مصادقة على بناء مساكن جديدة في قلقيلية

قال مصدر في وزارة الأمن الإسرائيلية إن ما يجرى تداوله في الإعلام حول إعطاء مساحات جديدة  تخصص للبناء في مدينة قلقيلية الفلسطينية في الضفة الغربية، لا صلة له بالواقع وغير دقيق.

وأضاف أن الحديث يجري حول توسيع المساحة العمرانية للمدينة بحيث تشمل، بآثر رجعي، بيوتًا قائمة عمليًا ولكنها غير مرخصة، وليس السماح ببناء بيوت جديدة.

ونقل 'نيوزرو' الإسرائيلي بالروسية، أنه توجه بسؤال إلى وزارة الأمن حول المسألة، ونفى مسؤول رسمي في الوزارة، لم تسمه، أن تكون قد تمت مثل هذه المصادقة على بناء 14000 وحدة سكنية جديدة في المدينة'.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت أمس عن أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر 'الكابينت' صادق على توسيع مدينة قلقيلية عبر السماح ببناء 14 ألف وحدة سكنية جديدة بالمناطق المحيطة بها.

وبحسب القناة الثانية 'ريشت بيت' تشمل الخطة بناء 14 ألف وحدة تتسع إلى قرابة الـ 60 ألف فلسطيني.

ونقل موقع 'نيوزرو' الإخباري عن مصدره في وزارة الأمن أن 'السماح بتوسيع المخطط العمراني لمدينة قلقيلية عبر ترخيص البيوت غير القانونية'، جاء بناءً على 'عدم مشاركة أهالي المدينة في الأعمال الإرهابية وأعمال عنف ضد الإسرائيليين وخاصة ابان 'انتفاضة القدس' والتزام المدينة الهدوء'، على حد تعبير المصدر.

ولم يذكر المصدر العدد الدقيق أو التقريبي للوحدات السكنية التي تقرر منحها الترخيص بأثر رجعي.

ولم يصدر تصريح رسمي عن وزارة الأمن الإسرائيلية، ينفي أو يؤكد هذه المعلومات.

 

التعليقات