04/07/2017 - 07:52

طائرة "راكب السماء" الإسرائيلية تسقط في غزة

أعترف الجيش الإسرائيلي، بسقوط طائرة بدون طيار في غزة، وأكد أنه يجري التحقيق في ظروف الحادث، لكنه قلل من مخاوف لتسرب معلومات عسكرية وأمنية بسبب الحادث، بحسب ما نقلته عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

طائرة

أعترف الجيش الإسرائيلي، بسقوط طائرة بدون طيار في غزة، وأكد أنه يجري التحقيق في ظروف الحادث، لكنه قلل من مخاوف لتسرب معلومات عسكرية وأمنية بسبب الحادث، بحسب ما نقلته عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن حادث سقوط الطيارة وهي من طراز "راكب السماء" كان في ساعات متأخرة من ليل الإثنين، والحديث يدور عن تحطم طائرة من ضمن سلسلة حوادث الطائرات المسيرة وبدون طيار والتابعة للجيش الإسرائيلي والتي سقطت وتحطمت في الحدود الشمالية بلبنان وسورية وكذلك بقطاع غزة.

الطائرة التي تحطمت ليل الإثنين، بقطاع غزة، تابعة لسلاح المدفعية وتستعمل في جمع المعلومات وكذلك القيام بطلعات وجولات تفقدية.

يذكر أن هذا هو الحادث الثاني خلال أقل من أسبوع، ففي يوم الخميس الماضي أعلن الجيش، عن سقوط طائرة بدون طيار من طراز "راكب السماء" في محيط مدينة بيت لحم.

وأوضح الجيش في بيان له، أن الطائرة سقطت، وتم العثور عليها بعد عملية تمشيط عسكرية، لافتا الى أنه لا يوجد خشية من تسرب معلومات. وأضاف البيان أنه جاري البحث عن الأسباب التي أدت لسقوط الطائرة.

وفي شهر آذار/مارس الماضي سقطت طائرة من نفس الطراز في غزة بحي الشجاعية وأعلن أن الحادث نجم عن خطأ من قبل مشغل الطائرة دون أن يتسبب الحادث بأضرار أمنية.

وتوالى سقوط هذا الطراز من الطائرات، و"راكب السماء" سقطت في آذار/مارس الماضي وسبق ذلك أيضا في شباط/ فبراير، سقطت فوق الأراضي اللبنانية، وأجرى الجيش عملية فحص للوقوف على ظروف الخلل الذي أدى إلى سقوط الطائرة في القطاع الغربي من الحدود، لكن دون أن يعلن عن الأسباب.

وادعت مصادر لبنانية أن الجيش الإسرائيلي حث قوات الطوارئ الدولية في لبنان (اليونيفيل) على البحث عن الطائرة التي لم يتم العثور عليها بعد.

يذكر أنه في كانون الأول/ ديسمبر من العام 2014 تحدثت وسائل إعلام سورية ولبنانية عن سقوط طائرة بدون طيار، من نفس الطراز، قرب قرية الخضر. وفي حينه نفى الجيش الإسرائيلي ذلك.

وفي آذار/مارس من العام نفسه قالت حركة حماس إن طائرة إسرائيلية بدون طيار من نفس الطراز سقطت في جنوب قطاع غزة بسبب خلل، وأنه تم جمع حطام الطائرة.

التعليقات