05/07/2017 - 07:56

تواصل التشويشات بمطار "بن غوريون" لأسباب أمنية

لليوم الثالث على التوالي يشهد مطار "بن غوريون" في مدية اللد تشويشات في حركة الملاحقة والطيران وذلك لأسباب أمنية، مثلما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الجهات المسؤولة والتي أكدت فرضت حظر النشر والتكتم على الأسباب.

تواصل التشويشات بمطار "بن غوريون" لأسباب أمنية

لليوم الثالث على التوالي يشهد مطار 'بن غوريون' في مدية اللد تشويشات في حركة الملاحقة والطيران وذلك لأسباب أمنية، مثلما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الجهات المسؤولة والتي أكدت فرضت حظر النشر والتكتم على الأسباب التي دفعت أحيانا الجهات الإسرائيلية إلى إغلاق المجال الجوي.

ويرافق هذه التشويش في حركة الطيران، تواجد مكثف لرجال الأمن، فيما تم التبليغ عن تأجيل عددا من الرحلات الجوية ما تسبب باكتظاظ عدد كبير من المسافرين، كما تم توجيه رحلات طيران للهبوط في مطارات أخرى.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر في هيئة الملاحقة والطيران أن التشويشات التي بدأت، الإثنين، تعود لأسباب أمنية، دون الإفصاح عن هذه الأسباب والتكتكم عليها.

وفرض الرقيب العسكري حظرا يحول دون النشر ويلزم بالتكتم على الأسباب الأمنية التي دفعت إغلاق المجال الجوي فوق المطار بين الحين والآخر والتسبب بتشويشات في حركة الطيران بالمطار.

وزارة الأمن الإسرائيلية، اكتفت بالاعتراف بأن التشويش بحركة الطيران في سماء البلاد يعود لنشاطات أمنية دون الإفصاح عن طبيعة هذه النشاطات، وأكدت أنه جرى ترتيب وتنسيق هذه النشاطات الجهات المختصة علما أن الفعاليات والنشاطات الأمنية تم الإعداد لها مسبقا

وعليه، من المتوقع تأخر الكثير من الرحلات القادمة والمغادرة بسبب النشاطات الأمنية المتواصلة، فالمطار ما زال يشهد اكتظاظا بسبب النشاطات الأمنية والتواجد الأمني، حيث تم أمس الثلاثاء تأجيل أكثر من 10 رحلات عن مواعيدها.

التعليقات