05/07/2017 - 10:22

مناورة أمنية إسرائيلية فلسطينية مشتركة على حاجز عسكري للاحتلال

يديعوت أحرونوت: الجمود السياسي لم يمنع استمرار العلاقة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبضمن ذلك مناورة أمنية إسرائيلية – فلسطينية مشتركة بادرت إليها "الإدارة المدنية"

مناورة أمنية إسرائيلية فلسطينية مشتركة على حاجز عسكري للاحتلال

(مظاهرة ضد التنسيق الأمني في رام الله) AFP

يتضح من نبأ أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، أن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال وصل درجة إجراء مناورات أمنية مشتركة، بمبادرة ما يسمى "الإدارة المدنية".

وكتبت الصحيفة أن الجمود السياسي لم يمنع استمرار العلاقة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وبين الأجهزة الأمنية الفلسطينية، حيث منحت الصحيفة إمكانية توثيق مناورة أمنية إسرائيلية – فلسطينية مشتركة بادرت إليها "الإدارة المدنية".

وجاء أن المناورة جرت على أحد حواجز الاحتلال العسكرية القريبة من مدينة جنين، وحاكت وقوع حادث طرق معقد  اقتضى تخليص عالقين من داخل المركبات.

 ونقلت الصحيفة عن رئيس ما يسمى "قيادة التنسيق والارتباط مع جنين في الإدارة المدنية"، الضابط الإسرائيلي سمير كيوف قوله إن "الهدف هو تعزيز التعاون، وأن المصلحة الفلسطينية في ذلك هي إنقاذ حياة بشر بغض النظر عن قوميتهم". على حد تعبيره.

وكتبت الصحيفة أنه خلال المناورة ذوّت كل طرف أسلوب الطرف الثاني.

ونقلت عن قائد الدفاع المدني الفلسطيني في جنين، عبد اللطيف أبو عمشة، قوله إن هناك تحسنا ملموسا، وإنه يجري التعلم من التجربة والمعرفة الإسرائيليتين.

وفي نهاية المناورة، اجتمع طاقما الإطفاء والإنقاذ لإجراء تخليص مشترك.
 

التعليقات