10/07/2017 - 07:31

حزب العمل ينتخب رئيسا في الجولة الثانية اليوم

تقديرات تشير إلى أن تدني نسبة التصويت سيلعب في صالح بيرتس الذي يتمتع بدعم المجموعات المنظمة

حزب العمل ينتخب رئيسا في الجولة الثانية اليوم

تجري اليوم، الإثنين، الجولة الثانية من الانتخابات لرئاسة حزب "العمل"، حيث يتنافس على الرئاسة كل من آفي غباي وعمير بيرتس.

ومن المتوقع أن يتم فتح 80 صندوقا في الساعة 11:00 من صباح اليوم، لتغلق في الساعة 21:00 من مساء اليوم.

ويتم التصويت بشكل إلكتروني، ما يعني أن النتائج ستظهر بعد دقائق معدودة من إغلاق الصناديق.

تجدر الإشارة إلى أن بيرتس كان قد حصل في الجولة الأولى على نسبة 32.7%، أي ما يعادل 10141 صوتا، في حين حصل غباي على 27% من الأصوات، ما يعادل 8395 صوتا.

وتشير التقديرات إلى أن نسبة التصويت سيكون لها دور حاسم في الجولة الثانية. ويتضح أن نسبة التصويت في الجولة الأولى وصلت إلى 59%، ما يعني أنه يجب على غباي أن يحافظ على هذه النسبة للفوز، إذ تشير التقديرات إلى أن نسبة تصويت أقل من 55% ستلعب في صالح بيرتس.

وفي هذا السياق، ونظرا إلى التوزيع الواسع للصناديق، إضافة إلى الحر الشديد الذي يسود أجواء البلاد اليوم، فإن ذلك سيكون في صالح بيرتس الذي يحظى بدعم المجموعات المنظمة في حزب العمل.

في المقابل، فإن غباي يعتمد على المصوتين "المستقلين" في الحزب وغير المنظمين في مجموعات. ويدعي مناصروه أنه سيحصل على 100% من الأصوات التي حصل عليها عومر بار ليف، وعلى 80% من الأصوات التي حصل عليها أرئيل مرغليت، ونحو نصف الأصوات التي حصل عليها يتسحاك هرتسوغ.

وتشير تقديرات مناصري غباي، أنه سيحصل على ما يقارب 18 ألف صوت، مقابل 15 ألف صوت لبيرتس، علما أن نحو 30 ألفا شاركوا في التصويت في الجولة الأولى.

 

التعليقات