11/07/2017 - 15:44

نتنياهو يحرض إيرلندا على "الجمعيات"

في لقائه، اليوم، بوزير الخارجية الإيرلندي، عبّر نتنياهو عن " شعوره بالمرارة من الموقف الأخلاقي لإيرلندا"، كونها، بحسب نتنياهو، لا تقوم بإدانة الفلسطينيين "رغم ممارستهم التحريض وتمجيد منفذي العلميات الإرهابية"، على حد تعبيره.

نتنياهو يحرض إيرلندا على "الجمعيات"

نتنياهو (أ.ف.ب.)

ذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، 'نقل استيائه' لوزير خارجية إيرلندا، سيمون كوفيني، 'من موقف بلاده ودول أوروبية، ممولة لجمعيات تدعم الإرهاب'، على حد وصفه.

ولم تذكر التقارير تفاصيل حول الجمعيات التي حرّض نتنياهو ضدها، هذه المرة، خلال لقائه ظهر اليوم الثلاثاء، وزير خارجية إيرلندا، المتواجد في البلاد بزيارة رسمية.

يشار إلى أن صحيفة 'هآرتس' كشفت مطلع شباط/فبراير الماضي عن أن نتنياهو سلّم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قائمة بأسماء جمعيات، من ضمنها جمعيات يسارية إسرائيلية، تتلقى التمويل المباشر أو غير المباشر من الحكومة البريطانية، ومنها 'يكسرون الصمت'، مطالبًا بوقف تمويلها ودعمها أوروبيا، علما أن حركة 'يكسرون الصمت' أوضحت أنه خلافا لتصريحات نتنياهو، فان الحكومة البريطانية لا تمول الحركة.

ونقلت الصحيفة في حينه، قول نتنياهو لرئيسة الوزراء البريطانية، إنه 'من المؤكد بأن بريطانيا ما كانت سترضى لو قامت إسرائيل بتمويل جمعيات تعمل ضد المصالح البريطانية'.

في لقائه، اليوم، بوزير الخارجية الإيرلندي، عبّر نتنياهو عن ' شعوره بالمرارة من الموقف الأخلاقي لإيرلندا'، كونها، بحسب نتنياهو، لا تقوم بإدانة الفلسطينيين 'رغم ممارستهم التحريض وتمجيد منفذي العلميات الإرهابية'، على حد تعبيره.

وذكرت 'القناة السابعة' الإسرائيلية على موقعها الالكتروني، أن نتنياهو سأل في سياق محادثاته معه سيمون كوفيني 'عن السبب الذي يدفع إيرلندا لدعم جمعيات تدعو لإبادة إسرائيل'.

وأضاف المصدر أن نتنياهو 'عاتب' وزير الخارجية الإيرلندي على أن دولا عديدة في أوروبا 'تتهرب من جوهر الصراع، ألا وهو رفض الفلسطينيين الاعتراف بالدولة اليهودية'.

التعليقات