15/07/2017 - 23:26

غباي: على أحزاب الإئتلاف تفكيك الحكومة والذهاب للانتخابات

نظمت مساء السبت، سلسلة تظاهرات في عدة بلدات ومدن إسرائيلية في أعقاب فضائح الفساد المالي التي تلاحق نتنياهون وسط توقعات بأن حركة التظاهر ضد الفساد، سوف تتقوى أكثر وتعود إلى المشهد العام"، بحسب تقارير إسرائيلية.

غباي: على أحزاب الإئتلاف تفكيك الحكومة والذهاب للانتخابات

غباي (أ.ف.ب.)

طالب رئيس حزب العمل الإسرائيلي المنتخب، آفي غباي، رؤساء الكتل البرلمانية والأحزاب المنضوية في ائتلاف حكومة، بنيامين نتنياهو، "بإظهار الشجاعة"، على حد تعبيره، والذهاب إلى إسقاط الحكومة الحالية عبر الانسحاب من الائتلاف.

جاء ذلك خلال مشاركته في التظاهرة التي نظمت مساء اليوم، السبت، في مدينة بيتاح تيكفا، قبالة منزل المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو في ظل ملفات الفساد التي تلاحقه.

وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية "ريشت بيت" على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، توجه غابي للمشاركين في التظاهرة، قائلا إنه "جاء ليعبر عن دعمه للإسرائيليين الجيدين الذين يصوتون لكافة الأحزاب ويتظاهرون، أسبوعيًا، هنا وفي أماكن أخرى، ليعلنوا بوضوح أنهم ليسوا على استعداد للقبول بالمزيد من الفساد".

وأضاف: "المساقات القانونية بطيئة بطبيعتها، ولكن هناك تصرفات لا تليق على المستوى الأخلاقي العام. هناك حقائق لا خلاف حولها، ومن ضمنها تلك الهدايا بمئات الآلاف الشواقل، والتورط العميق في ملف الغواصات والسفن".

وتابع: "هذه الحقائق بمفردها كافية حتى يقول رؤساء الكتل لنتنياهو، كفى! كما قالوا ذلك من قبل لإيهود أولمرت. هناك أوقات، قادة العمل الجماهيري لا يمكنهم الاختباء فيها وراء الإجراءات القانونية، على رؤساء الائتلاف التحلي بشجاعة أن يعلنوا تفكيك الحكومة والذهاب إلى الانتخابات".

وبحسب القناة الثانية، شارك في التظاهرة حوالي 5000 شخص.

 

التعليقات