24/07/2017 - 18:46

رئيس الشاباك يعود من عمان ويطلع نتنياهو على التطورات

المسؤول الأمني الإسرائيلي يعود من عمان، بعد ظهر اليوم الإثنين، وأطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على آخر التطورات في عمان، والتي لم تسمح لحارس السفارة الذي قتل أردنيين بمغادرة الأردن دون إجراء تحقيق معه

رئيس الشاباك يعود من عمان ويطلع نتنياهو على التطورات

(أ ف ب)

عاد المسؤول الأمني الإسرائيلي من عمان، بعد ظهر اليوم الإثنين، وأطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على آخر التطورات في عمان، والتي لم تسمح لحارس السفارة الذي قتل أردنيين بمغادرة الأردن دون إجراء تحقيق معه.

وكشف لاحقا أن المسؤول الأمني، هو رئيس الشاباك نداف أرغمان.

ولا تزال تتواصل الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة التي نشأت مع عمان في أعقاب مقتل الأردنيين، وفي هذا الأطار كان قد وصل أرغمان إلى عمان من أجل إجراء محادثات بهذا الشأن، وأطلع نتنياهو على آخر التطورات بشأن مطلب عمان إجراء تحقيق مع الحارس الإسرائيلي الذي أطلق النار.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، في الثامنة والنصف من مساء اليوم، لمناقشة الأزمة مع الأردن، إضافة إلى أزمة البوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال على مداخل الأقصى، وقوبلت بإجماع فلسطيني رافض.

ولفت موقع "واللا" في هذا السياق إلى أنه خلال الجلسة الطارئة التي عقدتها الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الحكومة، يوم أمس، طرحت بدائل مختلفة لإخلاء موظفي السفارة في عمان، والذي تأخر بسبب مطلب السلطات الأردنية التحقيق مع الحارس مطلق النار.

وأكد نتنياهو أنه تتواصل الاتصالات مع الأجهزة الأمنية والسلطات الأردنية على كافة المستويات لإنهاء الأزمة في أسرع وقت.

كما أشار نتنياهو إلى أن سفير الأردن في إسرائيل وصل صباح اليوم إلى وزارة الخارجية، وطلب منه تقديم المساعدة بهذا الشأن.

وعلى صلة، يناقش مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم، "التوتر والعنف في المنطقة"، بناء على طلب فرنسا والسويد ومصر.

واستغل مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون، الاجتماع، بهدف لفت الأنظار إلى مقتل المستوطنين الثلاثة في مستوطنة "حلميش".

وزعم دانون أن "الفلسطينيين، وبدلا من إدانة الإرهاب وتهدئة الوضع، يقومون بنشر الأكاذيب والأدعاء بأن إسرائيل هي التي تتحمل المسؤولية".

ودعا دانون مجلس الأمن إلى التوجه لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بطلب أن تعمل السلطة الفلسطينية فورا على وقف عملية التحريض والإرهاب قبل سقوط المزيد من الضحايا، على حد تعبيره.

التعليقات