13/08/2017 - 11:32

حزب الله يكتشف جهاز تجسس إسرائيليا بالأراضي اللبنانية

أعلن حزب الله عن تمكنه في إطار عمله المستمر لمكافحة التجسس الإسرائيلي من اكتشاف جهاز إسرائيليا للتجسس في الأراضي اللبنانية، على شبكة الاتصالات السلكية للمقاومة في منطقة جبل الباروك مقابل بلدة صغبين.

حزب الله يكتشف جهاز تجسس إسرائيليا بالأراضي اللبنانية

إزالة جهاز تجسس إسرائيلي من جنوب لبنان

أعلن حزب الله عن تمكنه في إطار عمله المستمر لمكافحة التجسس الإسرائيلي من اكتشاف جهاز تجسس إسرائيلي في الأراضي اللبنانية، على شبكة الاتصالات السلكية للمقاومة في منطقة جبل الباروك مقابل بلدة صغبين.

ويكشف جهاز التجسس كامل قرى البقاع الغربي مرورا بالطريق الدولية وصولا الى السلسلة الشرقية للبنان. ​

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلا عن قناة المنار، بأن ​حزب الله​ اكتشف ​جهاز ​إسرائيليا للتجسس​ في جبل الباروك مقابل بلدة ​صغبين​ و​بحيرة القرعون​ في ​البقاع​ الغربي.

وكان الإسرائيليون، وفقا للإعلام الحربي التابع لحزب الله، قد فجروا الجهاز عن بعد قبل فترة خشية انكشافه، وقد تناثرت قطعه في منطقة الباروك، من بينها قاعدة للاقط إرسال مع كابل كهربائي خاص به، إضافة إلى بطاريات وأجزاء من قطع الطاقة الشمسية للتغذية الكهربائية. كذلك، عثر على أجزاء من مادة فبركلاس التي كانت تغلف الجهاز على شكل صخرة.

وأتى الكشف عن منشأة التجسس، بحسب 'يديعوت أحرونوت'، في الوقت الذي يواصل حزب الله تحضيراته واستعداداته للاحتفالات التي ستقام في جنوب لبنان، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى السنوية لحرب لبنان الثانية، حيث من المفروض أن يشارك في المراسيم كبار قادة حزب الله، ومن المتوقع أن يلقي أمين عام الحزب حسن نصر الله خطابا بهذه المناسبة.

وبحسب موقع قناة المنار الفضائية التابعة للحزب، فإن المقاومة اللبنانية ترى بمحاولة التجسس التقني للعدو والتي أحبطتها المقاومة تأتي في إطار الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات، وهو ما يشكل انتهاكا للسيادة ومحاولة لاستباحة أمن وسلامة اللبنانيين.

وأكد الحزب على استمراره في مواجهة مخططات العدو الإسرائيلي واعتداءاته على أمن وسلامة لبنان ومقاومته.

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، أعلن حزب الله والحكومة اللبنانية في أكثر من مناسبة عن اكتشاف منشآت وأجهزة تجسس إسرائيلية تم نصبها في الأراضي اللبنانية، وتحديد في منطقتي الجنوب والبقاع اللبناني.

التعليقات