15/09/2017 - 08:46

نتنياهو ينهي جولته في أميركا اللاتينية

نتنياهو ينهي جولة استمرت 6 أيام في أميركا اللاتينية، قبل أن يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع القادم، حيث يتوقع أن يلقي كلمة، كما يتوقع أن يجتمع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب

نتنياهو ينهي جولته في أميركا اللاتينية

مع الرئيس المكسيكي إنريكي نييتو (تصوير مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي)

أنهى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الليلة الفائتة، جولة استمرت 6 أيام في أميركا اللاتينية، قبل أن يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع القادم، حيث يتوقع أن يلقي كلمة، كما يتوقع أن يجتمع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واعتبر نتنياهو جولته في أميركا اللاتينية "ناجحة جدا"، ووصفها بأنها "زيارة تتماشى مع التوقعات المسبقة".

وكان اللقاء الأخير لنتنياهو مع الرئيس المكسيكي إنريكي بيينا نييتو، حيث وقع الطرفان على سلسلة من الاتفاقيات تتصل بالفضاء والتطوير.

واعتبر نتنياهو، في حديثه مع الرئيس المكسيكي، أنه يصحح خطأ تاريخيا، نظرا لكون الزيارة هي الأولى لرئيس الحكومة للمكسيك.

كما تحدث نتنياهو في الشأن الفلسطيني، وقال إنه "شرح مكان الصراع مع الفلسطينيين، وما الذي يمنع التوصل إلى حل". مضيفا أنه "يحمل مصالح إسرائيل في كل موقع يتوجه إليه".

إلى ذلك، نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر سياسي إسرائيلي نفيه لما نشر حول رفض الولايات المتحدة ورويسيا موقف إسرائيل بشأن إبعاد إيران عن الحدود مع إسرائيل في سورية.

وقال المصدر نفسه "إن ما أردناه من زيارة بوتين في سوتشي قد تحقق، فالخطوط الحمراء التي وضعناها قد توضحت، ويتعاملون معنا باحترام". على حد تعبيره.

التعليقات