23/10/2017 - 19:59

مندلبليت يهاجم اقتراح قانون منع إجراء تحقيق مع رئيس الحكومة

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، يهاجم، مساء اليوم الإثنين، بشكل حاد، اقتراح القانون الذي يمنع إجراء تحقيق مع رئيس حكومة لا يزال في منصبه، وهو ما يطلق عليه "القانون الفرنسي"

مندلبليت يهاجم اقتراح قانون منع إجراء تحقيق مع رئيس الحكومة

هاجم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، مساء اليوم الإثنين، بشكل حاد، اقتراح القانون الذي يمنع إجراء تحقيق مع رئيس حكومة لا يزال في منصبه، وهو ما يطلق عليه "القانون الفرنسي".

وقال في فعالية قطرية، شارك فيها كبار المسؤولين في وزارة القضاء، ونظمت في تل أبيب "لنفترض نظريا، أن رئيس الحكومة حصل على مليون شيكل في حسابه في البنك. هل يمكن إجراء تحقيق في ذلك؟ وهل سيجري التحقيق أولا مع من دفع الرشوة؟ الآن يجب أن ننتظر ولايتين، وبعد 8 سنوات لا يمكن إجراء تحقيق".

وقال إن اقتراح القانون يتناقض مع المساواة أمام القانون، مضيفا أن القانون "غير صائب ولا يناسب دولة مثل دولتنا"، على حد تعبيره.

وأضاف أنه لا يوجد نية لتشويش عمل رئيس الحكومة، ولكن قد تكون هناك ضرورة لاستيضاح قضايا حتى النهاية.

إلى ذلك، تطرق مندلبليت إلى الادعاءات بالتباطؤ من جانبه في اتخاذ قرارات بشأن التحقيقات مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في عدة قضايا فساد، وقال إنه يعمل بحذر شديد، وإن عمله في بعض الأحيان يكون لتقصي الحقائق فقط.

التعليقات