16/11/2017 - 19:28

قمر صناعي يظهر القاعدة الإيرانية القريبة من الحدود الإسرائيلية

كشفت صور جديدة من قمر صناعي تابع لشركةImageSat international (ISA)، القاعدة العسكرية التي تزعم إسرائيل أنها إيرانية، التي تبنى قرب بلدة الكسوة القريبة من العاصمة السورية دمشق، والتي تبعد 50 كيلومتر فقط عن الحدود السورية الإسرائيلية.

قمر صناعي يظهر القاعدة الإيرانية القريبة من الحدود الإسرائيلية

صورة القمر الصناعي

كشفت صور جديدة من قمر صناعي تابع لشركةImageSat international (ISA)، القاعدة العسكرية التي تزعم إسرائيل أنها تابعة لإيران، التي تبنى قرب بلدة الكسوة القريبة من العاصمة السورية دمشق، والتي تبعد 50 كيلومتر فقط عن الحدود السورية الإسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن "الصور تظهر تغيرًا وتوسعًا في القاعدة العسكرية الإيرانية"، وأن أعمال وترميمات جديدة أجريت فيها، ما يشير إلى وجود عناصر جديدة أو عناصر إضافية مؤقتة فيها.

وقالت شركة (ISA) إن يشبه أحد المباني الجديدة بطريقة بنائه المسجد، ما يشير إلى "وجود إيراني أو وجود لعناصر من مسلمة جديدة" في القاعدة.

ولم ترفق الصور أي دليل على تبعية القاعدة العسكرية لإيران، ولكن يشار إلى أن شبكة "BBC" نشرت صورا تظهر، بحسب جهات استخبارية غربية، إقامة قاعدة إيرانية قرب دمشق، على بعد 50 كيلومترا من الجولان.

وصرح أكثر من مسؤول، بينهم رئيس الحكومة ووزير الأمن وقائد الأركان، بأن إسرائيل لن تسمح بوجود عسكري إيراني قرب حدودها، لا سيما بعد أن صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن التواجد الإيراني شرعي وأن بلاده غير ملتزمة بإبعاد الوجود العسكري الإيراني من سورية.

وقال وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، وقال ليبرمان إن "الجيش مستعد بشكل جيد لأي سيناريو، ونحتفظ بحرية العمل المطلقة. لن نسمح بترسيخ التواجد الإيراني في سورية، ولن نسمح بتحويل كل سورية إلى موقع أمامي ضد إسرائيل، ومن لم يفهم ذلك، يجدر به أن يفهم".

 

التعليقات