26/11/2017 - 11:45

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يفرض قيودا على الفلسطينيين

تفرض شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين للأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند الأبواب، فيما لا تسمح لحراس المسجد الاقتراب من المستوطنين، ما عدا حارس واحد فقط.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يفرض قيودا على الفلسطينيين

(أ.ف.ب.) أرشيف

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين للأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند الأبواب، فيما لا تسمح لحراس المسجد الاقتراب من المستوطنين، ما عدا حارس واحد فقط.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة، بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، فإن 65 مستوطنا وثلاثة من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرفين خلال الاقتحام، والذي تخلله تلقيهم شروحات من قبل مرشدين يهود عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه.

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل توافدوا منذ الصباح إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وسط تصديهم لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات متطرفة خلال الفترتين الصباحية وما بعد الظهر، في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

 

التعليقات