07/12/2017 - 08:21

منع وصول فلسطينيين يعملون في "بتسيليم" لفعالية برعاية الاتحاد الأوروبي

منعت ما تسمى "الإدارة المدنية"، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، دخول 22 باحثا ومصورا وذوي صلة بمعرض الصور الذي تنظمه منظمة "بتسيليم" يوم غد، الجمعة، في مدينة يافا برعاية ومشاركة الاتحاد الأوروبي

منع وصول فلسطينيين يعملون في

عن الفيسبوك

منعت ما تسمى "الإدارة المدنية"، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، دخول 22 باحثا ومصورا وذوي صلة بمعرض الصور الذي تنظمه منظمة "بتسيليم" يوم غد، الجمعة، في مدينة يافا برعاية ومشاركة الاتحاد الأوروبي.

وبحسب "بتسيليم"، فإن منع الفلسطينيين جاء بذريعة "حساسية" المناسبة التي تجري برعاية الاتحاد الأوروبي، وبذريعة أن نصف الذي رفضت مشاركتهم هم من الذين يمنع جهاز الأمن العام (الشاباك) مشاركتهم لأسباب أمنية.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، اليوم الخميس، عن مصادر مطلعة قولها إنه لم تمنح التصاريح للفلسطينيين بسبب "حساسية الفعالية"، وأن هناك "مخاوف من استفزازات".

يشار إلى أنه سيعرض في المعرض المشار إليه صور لـ50 فلسطينيا ولدوا في العام 1967، بمناسبة مرور 50 عاما على الاحتلال الإسرائيلي، بينهم من منع الدخول للمشاركة في الفعالية. وينظم برعاية ومشاركة الاتحاد الأوروبي، وسفير إيطاليا الجديد في إسرائيل، عمانوئيل جوفري.

وكانت منظمة "بتسيليم" قد طلبت السماح بدخول 22 فلسطينيا المشاركين في 22 تشرين الثاني/نوفمبر دون الإشارة إلى دور الاتحاد الأوروبي. وأعلنت "الإدارة المدنية" هذا الأسبوع رفض الطلب بذريعة "حساسية الفعالية".

وبحسب موقع "بتسيليم"، فإن "معرض "50 سنة" هو نتاج مشروع يسّرت بتسيلم في إطاره لقاء مصوّرات ومصوّرين فلسطينيين وإسرائيليين مع 50 فلسطينيًّا وُلدوا عام 1967، أي في السنة الأولى للاحتلال.

التعليقات