10/05/2018 - 03:58

قبيل الفجر: غارات إسرائيلية ضد "أهداف إيرانية" قرب دمشق

"الجيش الإسرائيلي يعمل في هذه الأثناء ضد أهداف إيرانية في سورية. وأي تدخل سوري ضد هذا النشاط سيواجه برد فعل شديد"* مصدر عسكري سوري: "دفاعاتنا الجوية تصدت لعشرات الصواريخ الإسرائيلية وبعضها أصاب هدفه ودمر أحد مواقع الرادار"

قبيل الفجر: غارات إسرائيلية ضد

صورية أرشيفية لغارات سابقة في سورية

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته في عمق الأراضي السورية، فجر اليوم الخميس، وقالت وكالة فرانس برس إن دوي انفجارات وأصوات طائرات سُمع في منطقة دمشق.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية في حسابه في "تويتر" أن "الجيش الإسرائيلي يعمل في هذه الأثناء ضد أهداف إيرانية في سورية. وأي تدخل سوري ضد هذا النشاط سيواجه برد فعل شديد".

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت الأراضي السورية بالصواريخ، فجر اليوم، للمرة الثانية هذه الليلة. وبحسب الوكالة السورية فإن "طائرات إسرائيلية أطلقت من داخل الأراضي المحتلة عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدت لها الدفاعات الجوية وأسقطتها واحدا تلو الآخر".

وأضاف مصدر عسكري سوري أن "دفاعاتنا الجوية تصدت لعشرات الصواريخ الإسرائيلية وبعضها أصاب هدفه ودمر أحد مواقع الرادار".

وسمع أيضا صوت انفجار في منطقة الجليل، لكن لم يعرف مصدره. ويسمح صوت طائرات حربية في أجواء منطقة الجليل وشمال البلاد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس بلدية صفد، إيلان شوحاط، قوله إن "الجيش الإسرائيلي أطلق النار (صواريخ) من منطقتنا" أي منطقة صفد.

وأعلنت بلدية كريات شمونيه عن فتح الملاجئ في المدينة، قبيل فجر اليوم. وكان جيش الاحتلال قد أعلن عن فتح الملاجئ في الجولان، الليلة الماضية، وطالب السكان والمستوطنين بالبقاء في الملاجئ والغرف الآمنة، هذه الليلة.

ويأتي ذلك بعد قصف إسرائيلي لمنطقة القنيطرة السورية، عند منتصف هذه الليلة، أعقبه إطلاق قوات إيرانية في سورية قرابة عشرين صاروخا باتجاه "أهداف إسرائيلية" في هضبة الجولان المحتلة، وهو ما يعتبر تطورا لافتا في الوضع.  

 

التعليقات