16/05/2018 - 23:35

الاحتلال: "حماس وجهت لنا ضربة قاضية على مستوى العلاقات العامة"

اعترف متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن حركة حماس وجهت "ضربة قاضية" لإسرائيل على مستوى العلاقات العامة، بعد فشل الاحتلال في تجنب إصابة عدد كبير من الفلسطينيين

الاحتلال:

من خانيونس (أ ب أ)

اعترف متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن حركة حماس وجهت "ضربة قاضية" لإسرائيل على مستوى العلاقات العامة، بعد فشل الاحتلال في تجنب إصابة عدد كبير من الفلسطينيين، خلال الاحتجاجات الأخيرة قرب السياج الأمني شرقي غزة، خلال مسيرة "مليونية العودة"، الإثنين الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيًا وجرح أكثر من 3 آلاف آخرين.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الضابط جوناثان كونريكوس، أمس، أمام الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، بحسب ما نشر موقع "واينت"، مساء اليوم، الأربعاء.

وقال كونريكوس إن "حماس وجهت لنا ضربة قاضية في العلاقات العامة الدولية"، وأضاف أن "وسائل الإعلام الدولية رصدت حالات قتل المتظاهرين على حدود غزة"، وأشار إلى أن ذلك "أظهرت فشل الجيش الإسرائيلي في تحقيق هدفه بعدم إصابة عدد كبير من الفلسطينيين".

وزعم أن الاحتلال كان يهدف لـ "حماية المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وتجنب إصابة عدد كبير من الفلسطينيين"، مضيفا "إلا أن الجيش لم يفلح في الشق الثاني".

وتابع "لقد أوقعنا ظلمًا كبيرًا، جزء من هذا هو خطئنا، لم نتمكن من نقل الرسالة التي دافعنا عنها بعدم قتل المدنيين، لذا فاز الجانب الفلسطيني بالحملة الإعلامية بالضربة القاضية".

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال فعاليات مسيرات العودة السلمية احتجاجا على نقل السفارة الأميركية، الذي تم الإثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة الشعب الفلسطيني ومطالبة بحق العودة.

 

التعليقات